مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الثلاثاء، ١٨ رجب ١٤٣٤ هـ

حقيقى لماذا لا تسلم حماس المطلوبين الذين تحوم حولهم الشبهات ليخضعوا للتحقيق فاذا كانوا ابرياء قضت على ما يتردد من اتهامات

قال الدكتور سمير غطاس ، رئيس منتدي الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية ، ان أيمن نوفل القائد العسكري لحركة حماس تم تهريبه من السجن خلال أحداث ثورة يناير، وذهب بعدها الي اسيوط ، ثم انتقل بالسيارات الي سيناء ومنها الي غزة .

موضحا ان أيمن نوفل تم القبض عليه في سيناء بعد دخوله اليها بشكل غير شرعي في سيارة لاندروفر، وضبط معه حزامين ناسفين واعتقل بتهمة المشاركة في تدريب العناصر الارهابية التي نفذت احدي عماياتها في مصر خلال 2006.

واكد غطاس في حواره مع الاعلامية رولا خرسا ببرنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" ، ان حماس عليها ان تسلم الهاربين من السجون إلي مصر ، لتتم محاكمتهم بشكل عادل ، واذا كانوا ابرياء سيتم الافراج عنهم واعادتهم الي غزة ، موضحا ان احد المتهمين في قضية "خلية مدينة نصر" اعترف اكد انه اختبيء في جبل الحلال مع اعضاء من حزب الله وبعض الفلسطينيين .

مضيفا ان المتهم اعترف ايضا بان تمويل الخلية جاء من جماعات السلفية الجهادية في ليبيا ومن السودان ومن حماس ، واضاف غطاس ان وان الرئيس مرسي اصدر عفوا عاما عن 26 من القتلة والارهابيين، وان في سيناء الان شخص من أخطر عناصر تنظيم القاعدة يدعي رمزي موافي ، ويلقب برمزي الكيماوي ، وكان سجينا في وادي النطرون والطبيب الخاص لبن لادن، واشرف علي تدريب 52 شخص ، متسائلا : لماذا لم يصدر قرار بالقبض عليه ؟.

وتسائل غطاس عن السر وراء عدم استجواب موسي ابومرزوق - القيادي بحماس- بعد المعلومات التي اكد خلالها ان الضباط المختطفين قتلوا ولايعلموا أماكن دفنهم ، مؤكدا انه يجب تحويله الي النائب العام ، مبديا اندهاشه من الحصانة التي يتمتع بها ابومرزوق في مصر جعلته مثل المندوب السامي .

واضاف غطاس انه هناك تصريحات اصدرها الجهاديين - مرجان سالم، والظواهري- ضد الجيش ، وعلي الرغم من ذلك لم تتحرك اي جهة قضائية للتحقيق معهم ، مؤكدا ان مايحدث خطة لتدويل سيناء تستغلها اسرائيل عالميا لاظهار ان مصر غير قادرة علي حفظ الامن هناك .

وأوضح غطاس انه لايمكن الاستثمار في سيناء او القناة الا بعد تطهير المنطقة من الارهابيين ، وهو مطلب عام من أهالي سيناء حتي تستقر الاوضاع الامنية ، مطالبا الرئيس بالخروج إلي المواطنين ورفع الغطاء السياسي عن ما يحدث في سيناء .

ليست هناك تعليقات: