مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الأحد، 12 ذو الحجة، 1430 هـ

الجنيه الخشب!!!

فاكرين الجنيه الخشب؟ ههههههه طبعا ماكنش فيه جنيه خشب ...لكن دهب ...او بمعنى اصح حديد ...جامد اقوى من الأسعار وتحترمه الأسعار فلا ترتفع
طبعا ده كله تهريج الجد فعلا هو ظهور ماوس كمبيوتر خشب لحماية البيئه والحد من التلوث نتيجة استخدام البلاستيك مش كده وبس لأنقاذ الأرض من الغرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة جو الأرض وذوبان الثلوج من على قمم الجبال قرر مجلس وزراء نيبال عقد جلسه على جبال الهمالايا قرب اعلى قمه فى العالم قمة ايفرست كما فعلوا قبل ذلك فى جزر الملاديف عندما عقدوا جلسه تحت الماء
هل تشترى هذا الماوس الجديد وان كان اغلى طبعا من الماوس البلاستيك لتساهم فى انقاذ الأرض علما بان مافى يدك جنيه ورق وليس من الذهب او الحديد قلت ايه؟

الجمعة، 10 ذو الحجة، 1430 هـ

طفيليون

حكايات الطفيليين الذين يعزمون انفسهم الى موائد علية القوم مشهوره فى كتب الحكايات القديمه ولكن اسمعوا هذه الحكايه الحديثه جدا التى بدات بجمله على موقع الفيسبوك ...على النت ...كتب الزوجان انهما سعدا وتشرفا بحضور مادبة العشاء التى اقامها الرئيس اوباما لضيف هندى كبير فى البيت الأبيض
وقامت الدنيا ولم تقعد فى البيض الأبيض وكان السؤال كيف استطاع طارق صلاحى وزوجته التسلل واجتياز كل نقاط الأمن وهما لم يكونا مدعوين بل ارادا ان تكتب عنهما وسائل الأعلام ويطلبان لبرنامج تيلفزيونى من برامج التيلفزيون الواقعى
الغريب انهم التقطوا صورا لهما مع مسؤولين كبار هل لديك تعليق؟ انظر الى الصوره

الأربعاء، 8 ذو الحجة، 1430 هـ

حل مشكلة الزحام على الطريقه السويديه

لما تشوف شوارعنا زمان فى الأفلام القديمه والهدوء والنظافه اللى فيها بتقول ايه؟
تكدس الشوارع بالسيارات ليس معناه فقط بطء المرور وضياع الوقت الذى يقدر عند دول العالم المتقدم بالمليارات الأخطر هو تلوث الهواء واخطر الأمراض بالتالى ولذلك يوصف تكدس الشوارع بالسيارات بوباء العصر ماذا فعلوا فى السويد ؟ فرضوا رسوما -بعد استفتاء للجمهور -على من يقود سيارته الى قلب مدينة استكوهلم وقام الكمبيوتر بتسجيل لوحات السيارات التى تعبر نقط على الطريق لضمان التحصيل انساب المرور ونجحت الفكره ما رايك تفتكر تنجح لو طبقت فى القاهره؟ لقطة الفيديو تبين اولا خطورة تلوث الزحام فى الولايات المتحده وثمن ضياع الوقت فىبريطانيا وأراء سكان استكوهولم فى الفكره ثم كيف طبقت والنتيجه

الثلاثاء، 7 ذو الحجة، 1430 هـ

بمناسبة اجازة العيد

حلقة كان المفروض اذاعتها السبت 21-11-2009 صنع فى مصر2 وتعليقات اميره يوسف-عروسة البحر-ام بتول ولم تذع لأذاعه خارجيه تذاع الثلاثاء 1-12-2009 ان شاء الله
ونحن فى اجازة العيد كل عام وانتم جميعا بخير وصحه وسعاده

الأحد، 5 ذو الحجة، 1430 هـ

يلا نحلم بالحكومه الألكترونيه

هل بمصر مواقع لجهات حكوميه على النت توفر عليك مشقة الذهاب الى المصلحه الحكوميه لتخليص معاملاتك؟هل سبق ان زرت احد هذه المواقع؟هل استخدمته ؟وماهى ملاحظاتك عليه؟

الجمعة، 3 ذو الحجة، 1430 هـ

اغنياء ام فقراء

تخلى عن تيلفونه المحمول من أخر طراز وعن اللابتوب وعن كل مظاهر الرفاهيه وذهب ليعيش حياة الفقراء فى احد الأحياء العشوائيه هو وزملاء له من الأثرياء ....تركوا بيوتهم المرفهه ليعيشوا فى اكواخ بدائيه و ليمارسوا اعمالا مثل مسح الأحذيه او بيع السلع البسيطه عند تقاطعات الطرق وغيرها من الأعمال التى يمارسها سكان الأحياء الفقيره والناس امام شاشات التيلفزيون تراقب وتحكم من يفوز منهم بالجائزه الماليه التى ستمنح ويتبرع بها لتحسبن احوال الفقراء
يحدث هذا فى واحد من انجح البرامج فى التيلفزيون فى الهند
يحاول ان يبث الأمل تخيل انك زميل لنا وطلب منك ان تعيش معهم وتنقل صوره واقعيه لما يحدث هل تقبل او تقبلين؟فكر او فكرى جيدا وانظرى الى الصوره

الخميس، 2 ذو الحجة، 1430 هـ

اقتراح للمناقشه

تفضلت الأخت العزيزه اميره يوسف بتقديم اقتراح نعرضه للمناقشه على الأعزاء زوار المدونه
كل الناس بتعلق بس على اخر موضوع وتترك الموضوعات السابقة ولكن عندى اقتراح لو ممكن حضرتك تسمعه حضرتك تنزل الموضوعات بشكل يومى ولكن يتم فقط السماح ب5 تعليقات كحد اقصى لكل موضوع يعنى تضع تنوية بإن اى تعليق بعد وصول التعليقات للعدد 5 لن يتم اذاعته ولكن يمكن التعليق على الموضوع الجديد وبكدا هيكون فيه موضوع جديد كل يوم لأن اذاعه نفس الموضوع بتعليقات جديده او اكمالا للتعليقات قد يشعر المستمعين بالملل الى حد ما او عدم الاصغاء الجيد للبرنامج نظرا لانه تم اذاعه مضمون الحلقة فى يوم سابق

الأربعاء، 1 ذو الحجة، 1430 هـ

كشف معدنك ....مش الناس معادن

تسال رشا خليفه من منتدى اصدقاء البرنامج على موقع الفيسبوكهذا السؤال
ايه رايكم لو كان عندنا جهاز كشف المعدن الحقيقي للانسان؟؟؟ يعني تعرف تعامل مين كويس و مين لا...مش كانت الحياه تبقى اسهل فمنضطرش نعامل حد حلو ...و يطلع ما يستهلش ...و لا حتي الناس تتخدع فينا تعاملنا كويس....بجد تعبت من الي بيحصل دا...34 سنه في نفس الكلام...و ياريت بتعلم.... ولا تنسى المرور على التدوينات السابقه مباشرة

الثلاثاء، 29 ذو القعدة، 1430 هـ

مواعيد اذاعة الحلقات والتعليقات

الأربعاء18-11-2009 النت بالعربى حلقه لم تذع فى موعدها لأذاعه خارجيه وتعليقات د.كافى-ايهاب الحمامصى-ام بتول-اميره يوسف الخميس19-11 صنع فى مصر1 وتعليقات احمد سمير-ايهاب الحمامصى السبت21-11 صنع فى مصر2 وتعليقات اميره يوسف-عروسة البحر-ام بتول الأحد22-11 صنع فى مصر وتعليقات نشوى-دكتوره منال +عروسه يابانيه اليه وتعليقات متاخره لأميره يوسف-ايهاب الحمامصى- ام احمد الأثنين23-11 المراه والرجل والتكنولوجيا وتعليقات اميره يوسف-ايهاب الحمامصى-سمر شريف الثلاثاء14-11 المراه والرجل والتكنولوجيا وتعليقات احمد سمير-رعد المصرى-ام بتول

سرالأشاعه القويه عن قرب نهاية العالم

نهاية العالم قريبه بالتحديد يوم 21 ديسمبر 2012 ....عندما يصطدم كوكب مجهول اسمه نيبيرو بالأرض والكوكب حسب ما اشاعه اهل الأنترنت- وايدهم فيلم جديد -فى طريقه للأصطدام بالأرض لينتهى الزمن وتقول الأشاعه ان ناسا او وكالة الفضاء تعرف ذلك وتخفيه عن الناس واضطرت ناسا لنفى الأشاعه واصلها نبوءه قديمه لحضارة المايا فى اميركا الجنوبيه ومع ذلك لا تزال الأشاعه تنتشر بقوه على النت تفتكر لماذا؟ لا تفزع من مناظر نهاية العالم فى اللقطه فهى مذهله ولكنها فى النهايه مجرد خيال ولاتنسى قراءة التدونتين السابقتين

الاثنين، 28 ذو القعدة، 1430 هـ

عندما تكون فى روما لا تفعل كما يقول المثل

يقول المثل عندما تكون فى روما افعل كما يفعل الرومان ....ولكن الدنيا اتغيرت....نحن فى عصر النت ...والنصيحه لا تطبق المثل اذا كنت رئيسا للولايات المتحده الأميركيه ...اوباما يعرف انهم فى اليابان ينحنون عند مصافحة الأمبراطو ر ففعل ذلك عند مقابلته للأمبراطور فهاجت عليه الدنيا فى واشنطن وخاصة من الحزب الجمهورى المحافظ المعارض .....هل تعتقد انه اخطأ ام هى مجرد لفته منه ؟
ولا تنسى قراءة التدوينه السابقه ايضا

انت شاهد شاف كل حاجه

هيئة الأذاعه البريطانيه العريقه والتى تحظى باحترام الملايين حول العالم لتقيدها الصارم باصول واخلاقيات المهنه بدات مع ظهور وانتشار النت تكتب فى نهاية كل خبر فى موقعها مايلى هل انت فى منطقة الحدث ؟ هل شاهدت الأحداث ؟ ارسل الينا بتعليقك ويمكن ايضا ان ترسل الينا صورا ولقطات فيديو...ولمعرفة التفاصيل اضغط هنا ما الذى يدفع ال البى بى سى ولها جيوش من المراسلين حول العالم لطلب ذلك؟

الثلاثاء، 22 ذو القعدة، 1430 هـ

صنع فى مصر

صديقى فعل شيئا قد يبدو لنا غريبا او غير مالوف ...باختصار اشترى سلعه مكتوب عليها صنع فى مصر فى مدينة العاشر من رمضان ...السلعه خلاط مياه للمطبخ مياه بارده ومياه ساخنه...اعجب به جدا من اول التغليف الى جودة صناعته الى توضيح المصنع لكيف صنع من مواد اختيرت بعنايه مرورا بشهادة ضمان لعشر سنوات وذكر تيلفونات خدمة العملاء لتلقى اى شكوى .....باختصار طلب الرقم لا ليشتكى ولكن ليشكرهم ويبدى اعجابه باتقانهم للعمل بعد ان كان قد عانى من خلاط من انتاج شركه اخرى ردىء الصنع ومش بعيد يذهب لهم ببكيه ورد ...مش بعيد ابدا ...يعملها
مارايك فى هذا التصرف؟ مواعيد اذاعة الحلقات والتعليقات للأسبوع القادم فى التدوينه السابقه مباشرة

مواعيد اذاعة الحلقات وتعليقات الأعزاء الأصدقاء

الأربعاء11-11 زوجه مثاليه2 وتعليقات ام بتول-ليس فقيرا من يحب الخميس12-11 العمل من البيت كماايرويها ماد اديسون السبت14-11 العمل من البيت كما ترويها منى وتعليقات ايهاب الحمامصى -ام بتول الأحد15-11 الأنسان قبل التكنولوجيا 1 وتعليق ايهاب الحمامصى الأثنين16-11 حلقه معاده الثلاثاء 17-11 حلقه معاده بقية التعليقات الأسبوع القادم ان شاء الله بما فى ذلك التعليقات التى وردت بعد التسجيل

السبت، 19 ذو القعدة، 1430 هـ

المراه والرجل والتكنولوجيا

طبعا اردنا ام لم نرد التكنولوجيا حولنا من المحمول للكمبيوتر للغساله ...كلنا نستخدمها رجالا ونساء ...ولكن هل يستخدمها كل فريق بنفس الطريقه؟ دراسه ظريفه من الخارج طبعا لأنهم يدرسون كل شىء ولا يتركونه للصدفه تقول:
هناك اختلاف الرجل يحاول ان يفهم ويسيطر على الجهاز اما المراه فيكفيها معرفة افضل طريقه للأستفاده منه
هل تتفق مع هذا ؟ام ان الوضع عندنا مختلف؟

الملوك والأمراء والأميرات يمتنعون

النت او الأنترنت بين وسائل الأعلام الجماهيريه هى اقربها بالفعل وفى الواقع الى الناس العاديين ...هى منبر من لا منبر له او هى حديقة هايد بارك الشهيره فى لندن على كبير جدا التى يقول فيها من يشاء مايشاء ولا يتوقع الناس ان يشاهدوا ملكة بريطانيا فى هايد بارك تقف على كرسى لتخطب فى الماره او احد من الأمراء او الأميرات ولكنهم يفعلون ذلك بالفعل على النت القصر الملكى فى بريطانيا يستخدم مواقع النت الأجتماعيه مثل الفيسبوك بكثافه وزوجات رؤساء دول مثل زوجة ساركوزى فى فرنسا وحتى فى عالمنا العربى تفعل ذلك ملكة الأردن مالذى يجذبهم الى النت ؟

الخميس، 17 ذو القعدة، 1430 هـ

تسقط الفلوس

كما كان يحدث زمان....زمان اوى....قبل انتشار استخدام النقود ....عاد الناس لتبادل السلع والخدمات الذى يطلق عليهاالمقايضه ليس فى ريف الدول الغلبانه ولكن فى الدول المتقدمه مثل اميركا وبريطانيا ...مش على الرصيف ولكن على الأنترنت ...مواقع كثيره ظهرت ونجحت ...وعملاء المواقع ليس فقط افراد ولكن ايضا محلات وشركات والناس سعيده بالفصال وباكتشاف طريفه للخروج من الأزمه الماليه الخانقه عندهم تفتكر ستنتقل الينا مثل اى شىء أخر على الموضه؟

الثلاثاء، 15 ذو القعدة، 1430 هـ

مواعيد أذاعة الحلقات والتعليقات

الأربعاء4-11 الحلقه التى كان المفروض ان تذاع السبت الماضى الخميس5-11 الحلقه التى كان المفروض ان تذاع الأحد الماضى السبت 7-11 الحلقه التى كان المفروض تذاع الأثنين الماضى الأحد8-11 النت بالعربى وتعليقات د كافى -ايهاب الحمامصى-ام بتول-اميره يوسف الأثنين9-11 الحلقه الأولى من عروسه حسب الطلب وتعليقات احمد سمير-ايهاب فايز الثلاثاء 10-11 حلقه معاده ايميلات النصابين الذين يعدونك بثروه وهميه طائله غالبا من نيجيريا

الأحد، 13 ذو القعدة، 1430 هـ

عروسه حسب الطلب

ربما وصلك هذا الأيميل يحمل خبر شاب يابانى اخترع عروسه تفصيل ووضع فيها كل الصفات التى يرجوها فى الزوجه والتفاصيل كما يلى استطاع شاب ياباني أن يبتكر انساناً آلياً على هيئة أنثى تقوم بكل الأعمال المنزلية طوال الاربع وعشرين ساعة ولا تتحدث الا اذا طلب منها، وتقرأ الجريدة بصوت عال، وتتعرف على طبقه المفضل ومايحب شربه ، جميله ودمها خفيف كفايه كده؟ لأ لسه الشاب 33 عاما باع كل ما يملكه ليصمم هذه العروسه الآليه يعيش في كندا قرر أن يخترع لنفسه زوجة مثالية ، بعدما أعياه البحث عن فتاة بمواصفات ترضيه دون أن تشكو يبلغ عمر الزوجة الآلية عشرين عاما وتتعرف على الألوان وبعض الوجوه وتقرأ اليابانية والانجليزية وتحل المعادلات الرياضية مصنوعة من السيليكون، وإذا احتضنها أحد بقوة تقوم بصفعه على وجهه. وتم تزويدها بكل المشاعر الإنسانية ، واختتم المخترع قائلا إنه تعرض لأزمة قلبية العام الماضي، وعانى كثيرا من الممرضات، بينما الآن لديه زوجة تعمل طوال 24 ساعة دون أن تشتكي أو تطلب إجازة، إنها بالفعل الزوجة المثالية مالذى جرى للزوجه اليابانيه التى كانت تشتهر بانها احسن زوجه فى العالم واى صوره تختارها لنضعها مع هذا الكلام ؟ فوق صوره 1 صوره2 تحت يمين صوره3 تحت شمال ولا تنسى التعليق على التدوبنه السابقه وهى مرتبطه بهذا الموضوع وان كان من بعيد

لا نحب العاب الكمبيوتر ولكن

لا نحب العاب الكمبيوتر ولكن فكرتان جديدتان يستحقان ان نذكرهما اولا بعض الألعاب بها درجات للصعوبه فاذا اخترت درجة صعوبه عاليه فقد لا تستطيع اكمال الدور الفكره الجديده تقول ولا يهمك ولا تشعر بالأحباط كفايه الدنيا فيها ما يكفى من اسباب الأحباط اللعبه مبرمجه لكى تغششك فتشعر بالرضا عندما تنجح فى لعب اصعب المراحل وتفوز كمان الفكره التانيه اناح كمان طبعا اكيد شفت هاوى العاب وهو يمسك بالريموت ومنهمك فى تحريك سياره على الشاشه فى سباق سيارات وهمى او افتراضى الفكره الجديده هى ان تحرك صورة السياره التى على الشاشه جنبا الى جنب سباق حقيقى وسيارات حقيقيه تظهر من ارض السباق على الشاشه امامك ويمكن تسبقها كمان نحن لا نحب العاب الكمبيوتر ولكن لا نملك الا الأعجاب بهذا الخيال العجيب وانت...ايه رايك؟

كلب ذكى لدرجة ان يستخدم الكمبيوتر؟

هذه القصه واقعيه تماما استيقظ جريج من النوم فى الفجر على صوت التيلفون يبلغه انه اشترى ما قيمته 60 دولار من منتجات ميكروسوفت ....فاندهش جدا لأنه وزوجته نائمان ولا يوجد مستيقظا الا اوسكار كلبهم...ولدهشته اكتشف كريج ان الكلب الشقى ضغط على جهاز العاب الكمبيوتر حيث يحتفظ كريج بارقام بطاقته الأئتمانيه وتم الشراء اون لاين نتيجة لذلك هههههههههه فهل يحق له المطالبه برد المبلغ؟فى الحوار الذى اجرته شبكة فوكس مع كريج يروى ما حدث واظرف ماقاله عندما ساله المذيع هل سيبلغ ميكروسوفت بماحدث ليسترد امواله قال وهل لوقال تلميذ صغير لمدرسه ان كلبه هو الذى حل الواجب سيصدقه!!!