مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الأحد، 7 جمادى الآخرة، 1430 هـ

مسابقات دوليه لا نعرف عنها شيئا

هذه لقطه من مسابقه دوليه كبرى للتصفير بالفم بمصاحبة اوركسترا عقدت فى اليابان وتمنح جوائز كبيره للفائزين ...ويشترك فيها متسابقون من كل انحاء العالم ومن الجنسين ومن مختلف الأعمار ....واحترنا فى اختيار اسم للمسابقه ...ونطلب منك اختيار اسم لها...وهل يمكن ان تفكر فى الأشتراك فيها

السبت، 6 جمادى الآخرة، 1430 هـ

تنويه

بسبب تعديل فى البرامج بسبب الأحتفال بعيد الأذاعه لا تذاع بعض حلقات البرنامج كما هو معلن هنا فى المدونه وسوف يعلن عن موعد جديد لأذاعتها ....نرجو قبول اعتذارنا

الخميس، 4 جمادى الآخرة، 1430 هـ

امسك حرامى ....... على النت

كتبت ابنتنا العزيزه صاحبة مدونة تائهه بين الخيال والواقع على تدوينة سرقة الأفكار من المدونات ما يستحق ان نكتبه فى تدوينه مستقله والسبب وجود نفوس مريضه ومختله على النت ...اقراوا ما كتبته عن هذا المريض نفسبا المختل والذى من الممكن بسهوله ان يلقى جزاءه بالقانون عاوزة اقولكم ان مش بس الافكار بتتسرق لا كمان الاميل والاكونت ع الفيس بوك ممكن يتسرقوا وكمان المدونه كانت البدايه سرقه الاميل والى سرقه سرق الاكونت على الفيس بوك مش بس كده لاء و قفل الجروب بتاعى انا وايناس حليم..كل ده ليه بقى لانى مسحته من الفريندز عندى لان كلامه مستفز وبيدخل فيما لايعنيه فسرق الاكونت والميل والجروب ومش بس كده عمل مدونه وسماها تائهه ببين الخيال والواقع وكتب نفس الكلام في البروفيل بتاعى عنده وعامل كذا اكونت على الفيس بوك بكذا اسم مختلف ولانه غبي ديما بكشفه انا وايناس يعنى ممكن تلاقوه اسمه احمد او منه او ياسمين او حسن وهو ده على ما اظن اسمه الحقيقي هتسالونى سرق الميل ازاى هقولكم لانه خمن انه بتاريخ ميلادى وطلع صح فقدر بكده يغير باسورد الاكونت ويدخل على الجروب ويمسحه وقال ايه انه كاتب وروائي وفي روايه هتصدر ليه قريب بس معتقدتش دى تصرفات كاتب محترم دى تصرفات شخصية مريضه عاوزة تتعالج نفسيا ..ولا انتو ايه رايكم

جاءنا البيان التالى

القط والكلب ارتفعا فوق خلافاتهما المزمنه وقررا ان يتعاونا لفهم هذا التقدم السريع ..... كمبيوتر ونت ومحمول و كىبورد لأنتاج الموسيقى واشياء عجيبه كثيره.....قررا ان التعاون وتكبير الدماغ وليس الفرقه والتناطح هو المطلوب للحاق بالعصر وعدم التخلف ....هل يمكنك تخيل سبب آخرلهذا الصلح التاريخى و قصه اخرى تتمشى مع اللقطه؟ شاهد الفيديو قبل ان تجيب

الأربعاء، 3 جمادى الآخرة، 1430 هـ

انواع من البشر يجب تجنبها

انواع من البشر يجب ان تتجنبها سواء قابلتها فى الواقع او على النت او فى المدونات حتى لا تفسد عليك حياتك وتضيع ابتسامتك 1- المتلاعبون بالعقول ...يؤثرون فى تفكيرك دون ان تحس الا متاخرا...ان لديهم قدره على تحديد مفاتيح شخصيتك واستخدامها لتحقيق اغراضهم 2-النرجسيون الذين يعتقدون ان العالم يجب ان يكون فى خدمتهم ومسخرا لتحقيق رغاباتهم وحدهم ولا يابهون لرغاباتك واحتياجاتك انت 3-المتشائمون السوداويون الذين لا يرون الشمس الساطعه او ضوء النهار ..اذا قلت الحمد لله اجتزت اول عقبه ...يقولون هههههه انت لسه شفت حاجه ...انهم سارقوالفرحه 4-من لا يتذوق الجمال اينما كان 5-مثبتو العزيمه وخبراء ايقاف المراكب السايره ...اعداء الطموح ....خبراء محلك سر 6-اصحاب الأبتسامات الصفراء غير الحقيقيه والعواطف المصطنعه 7-الذين لا يشبعون ابدا شىء واحد يجمع بين كل هؤلاء : اذا لم يوقفهم احد تمادوا هل قابلت مثل هذه الشخصيات ؟ وماذا فعلت حيالهم؟ هل تعرف انواعا اخرى تود اضافتها للقائمه

هل تتزوج او تتزوجين من هو اقل منك فى المستوى الجتماعى؟

طبعا لا يجوز لنا ان نعلق فنحن نعرض كافة الآراءولكن لدينا فكره نعرضها عليكم لماذا استمد الشباب كلمة لاسع وغيرها من الكلمات من لغة الطبقات الدنيا من الحرفيين ...فلاسع هى اصلا تقال لأحتراق الأبلاتين وهى من مكونات كهرباء السياره...وبدلا من ان تقلد هذه الطبقات الدنيا الطبقه المتوسطه المتعلمه نجد ان العكس هو الذى يحدث ...فهل يرجع ذلك الى ان الطبقه المتوسطه اصبحت فى حاله لاتسر عدو ولا حبيب وبالتالى لم تعد تغرى بالتفليد ؟واصبح تقليد الأدنى هو نوع من الهروب من مواجهة هذه الحقيقه وفى نفس الوقت تمرد على الواقع تؤيد الأخت الفاضله ام بتول الفكره وتزيدهاايضاحا فتقول استاذ صلاح لمست و ترا حساسا بكلامك عن الطبقة المتوسطة و اسمح لى أن أقترح أن تعمل حلقة للمناقشة فما يخص الطبقة المتوسطة و التى ينطبق عليها الآن المثل القائل "" مثل الى رقصوا على السلم "" وهذا حقيقى فلا هى الطبقة الدنيا و تستطيع أن تندمج فيها لأنها ترى نفسها اعلى منهم ومع ذلك بدأت تأخذ الكثير من ثقافتهم المتدينة ، وفى نفس الوقت لا تستطيع ان تتطلع للطبقة الغنية أو الأرستقراطية فهى تشعر أنهم ينظرون اليهم دائما على أنهم اقل منهم و طفيلين يحاولون ان يتملقوهم ليصبحوا منهم ، وهم منهم ببعيدين ، حتى فى جواز بناتهم دايما تجد المشكلة فالبنت لا تستطيع أن تتنازل و ترتبط بشخص اقل منها فى المستوى الأجتماعى ، و المستوى ألأعلى منها غالبا ما يرفض أن ينزل و يتنازل ويرتبط بمن هى أقل منه فى المستوى الأجتماعى ، مشكلة بجد بدأت المسها فى مجال عملى بين الزملاء ، و بدأت أتسأل اين موقع الطبقة المتوسطة فى المجتمع ... ياريت نحاول نجد الأجابة معا أين ذهبت الطبقة المتوسطة فى المجتمع .... و تحياتى لكم و أطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع
ونقول نحن ايضا
اذا كانت الطبقه المتوسطه المتعلمه التى تؤمن بقيمة العلم والأجتهاد والأستناره والأنتماء للوطن قد تلاشى دورها ...هل من المستغرب ان نشاهد مظاهر العنف والفوضى والفن الهابط وكل ما غزا حياتنا من مظاهر غريبه ؟المفزع هو ان الأبلاتين اذا احترقت لا تعد صالحه للأستخدام ...فهل كلمة لسعان ترمز الى ان الطبقه المتوسطه لم تعد قادره على القبام بدورها فى المحافظه على كل ماهو جميل واصيل فى حياتنا

الثلاثاء، 2 جمادى الآخرة، 1430 هـ

مواعيد اذاعة الحلقات وتعليقات الأصدقاء الأعزاء زوار المدونه

الأربعاء27 لسعان1 وتعليقات ايهاب رضوان-جنى-شيماء زايد-ام بتول- ام احمد الخميس28لسعان2 وتعليقات بديع النصارى-زيزو-احمد الصباغ السبت30-ابله فاطمه وتعليقات موناليزا- انفاس الصباح-ام مالك-روفى الأحد31 اجتماع الأثرياء سرا وتعليقات رضا الكومى-الأسيوطى-ام بتول-بديع النصارى وشكر حازم النبراوى على تعاونه واهتمامه الأثنين1-6 امثا ل فى عصر النت وتعليقات هند عبد العزيز-سمو الأميره-رضا الكومى الثلاثاء2-6التجسس وتعليقات ام احمد-ايهاب رضوان- ام بتول

التدوين والتعليق باصواتكم

من وحى مدونة الأخ الكريم حازم النبراوى الصوتيه الجميله نفكر فى محاولة ان نسمع اصوات المدونين ونذيعها وكذلك التعليقات باصواتكم بدلا من الكتابه لمن يحب طبعا ولذلك تحدثت مع الأخ حازم للأستفاده من خبرته وتفضل بارسال هذه الرساله التى احب ان اعرضها عليكم لأسمع آراءكم حول تنفيذ هذه الفكره ....صدقونى الصوت الأنسانى يدخل القلب مباشرة لسادة / برنامج أنت تسأل والكمبيوتر يجيب المحترمين السيد / صلاح حجازي المحتـــرم تحية طيبة ،،، اشكركم على اهتمامكم بمدونتى الصوتية خاصة وعلى التدوين الصوتى بصفة عامة وبناء على مراسلتنا الاخيرة فقد ارفقت لكم مع هذا الإيميل:- * برنامج التسجيل + السيريال نمبر الخاص به * شرح مختصر عن عمل البرنامج * شرح تفصيلي مصور من بداية التسجيل وحتى نشره بالمدونة وهذا الشرح التفصيلي المدعوم بالصور قد قمت باعداده بنفس الخطوات التى اقوم بها مع كل تسجيل اضعه بالمدونة (وقد شرحت فية باللغة العامية حتي يتمكن كل من يقرأه من فهم المطلوب تنفيذه) يمكنكم رفعة على اى موقع لتسهيل عملية تحميلة لمن يرغب او تنزيل الوضوع كامل بمدونتكم (حيث يستحيل علي أن اكتب فى التعليق كل هذا الشرح والصور المرفقة بالملف - يجب أن يكون موضوع بالمدونة وليس بالتعليق حتى تتمكن من وضع الصور) أما بالنسبة للتعليقات الصوتية لا يوجد على ما اعلم امكانية وضع تعليق صوتى على المواضيع داخل المدونة لكن هناك بعض الحلول البديلة التى فكرت فيها والتي تفي بالغرض وهى كما يلى:- * يمكن ارسال التعليق الصوتى من المعلق الى ايميل البرنامج لنشرة فى الاذاعة عن طريق استخدام برنامج التسجيل الموجود على كل كمبيوتر فى المسار (start > all programs > accessories > sound recorder ) حيث ان التعليق لن يزيد بالصوت باى حال من الاحوال عن 10 ثواني وبالتالي نستطيع استخدام هذا البرنامج الصغير والمتاح لتسجيل التعليقات وارسالها لايميل البرنامج * يمكن استخدام الاتصال الصوتي في ماسنجر الياهو أو الهتميل فى تسجيل التعليقات الصوتية واذاعتها لاحقا بالبرنامج (سواء on line أو off line ) * تخصيص رقم تليفون لاستقبال التعليقات عليه وجميع تلك الحلول تستوجب نشر التدوين الصوتى المطلوب التعليق عليها قبل موعد اذاعتة بالاذاعة بيومين على الاقل وتحديد طريقة استقبال التعليق الصوتى من المعلقين ليتسني لهم ارسال تعليقاتهم الصوتية ومن ثم تجمع تلك التعليقات وتذاع بالبرنامج دفعه واحدة اشكركم جميعاً واعتذر عن الاطاله -- مع أطيب التحيات حازم النبراوي وللأتصال به nabrawe@gmail.com

الاثنين، 1 جمادى الآخرة، 1430 هـ

خدوا بالكم من عيالكم

أقدمت فتاة نيوزيلندية في الثالثة من العمر تجيد استخدام الكومبيوتر على استغلال نوم والدتها كي تشتري عبر مزاد علني على الإنترنت. وذكرت صحيفة "رودني تايمز" النيوزيلندية ان كل ما احتاجته الطفلة بيبي كينلان هو عدة نقرات على فأرة الكومبيوتر لتفوز في مزاد علني على جرافة على موقع "تريد مي" للمزادات العلنية النيوزيلندي. وقالت والدة الطفلة سارة كينلان انها خلدت إلى النوم بعد المزايدة على بعض الألعاب وإذ بها تكتشف عند استيقاظها ان ابنتها زايدت على شيء أكبر بكثير وهو جرافة بقيمة 12300 دولار. ولكن الوالدة التي صعقت عندما علمت بما حصل اتصلت بالموقع والبائع لتشرح ما الذي حصل، وسويت المسألة وأعيد طرح الجرافة في المزاد. لماذا اختارت جرافه ....هل اعتقدت انها لعبه

السبت، 28 جمادى الأولى، 1430 هـ

واحد لاسع وواحده لاسعه

طبعا بالنسبه لنا كاذاعيين تربينا على شدة الحرص على اللغه العربيه تدهشنا التعبيرات الجديده المنتشره بين الشباب والتى كثيرا ما تاخذ طريقها الى الكبار مثلا لاسع ولاسعه ...فالصديق العزيز احمد الصباغ يتحدث من حارة لسعان ...وسمو الأميره ساره لها مدونه اسمتها بنوته لاسعه وصديقنا من شباب مدونة شباب اون لاين يقول انه واحد مخه لاسع شويه ما معنى لاسع؟او لاسعه او لسعان؟ لن نبحث طبعا فى القواميس ولكن نسالكم لتقولوا لنا

الجمعة، 27 جمادى الأولى، 1430 هـ

الأثرياء يجتمعون فى السر

اغنى اغنياء العالم مثل بيل جيتس يجتمعون ست ساعات اجتماعا مغلقا فى قاعه بنيويورك ...والسؤال ما الذى تناقشوا فيه 1-مزيد من السيطره ببلايينهم 2-سبل الخروج من الأزمه الأقتصاديه الطاحنه 3-الأشتراك فى مشروع ضخم جديد4-تقديم مساعدات للمحتاجين كما قال المتحدثون باسمهم واذا كان هذا هو السبب فلماذا كان الأجتماع سريا ويحاط بتكتم شديد ....ما رايك

معقوله ....كتاب كبار جواسيبس

مذهل ...مذهل كشف المستور عن جواسيس الأتحاد السوفيتى السابق فى الولايات المتحده الف صفحه باسمائهم من وثائق المخابرات السوفيتيه الآن على النت من اغرب الأسرار ان الكاتب الأميركى الكبير ارنست هيمنجواى عرض استعداده للتعاون معهم وهو صاحب روايات وداعا للسلاح ولمن تدق الأجراس وغيرها من روائع الأدب ومن حامت حولهم شبهات فى السابق تاكدت الآن والخلاصه ان الأتحاد الشوفيتى كان له جواسيس اكثر بكثير مما كان يظن فى الولايات المتحده فى الثلاثينيات والأربعينيات الوثائق نشرها على النت معهد وودرو ويلسن وكان قد حصل عليها احد العاملين السابقين فى المخابرات السوفيتيه KGB ايه رايك

الخميس، 26 جمادى الأولى، 1430 هـ

الأستيلاء على افكار الغير فى المدونات

اثارت المدونه حنان الشريف فى مدونتها قطة الصحراء موضوع استيلاء البعض على افكار المدونين واغفال نسبتها الى اصحابها بل احيانا ما ينسبونها لأنفسهم ...لو وجدت نفسك فى هذا الموقف ماذا تفعل؟

الأربعاء، 25 جمادى الأولى، 1430 هـ

التعليقات المكتوبه والتعليقات الصوتيه

احبائنا زوار المدونه الصديق حازم النبراوى هو صاحب مدونه صوتيه هى الوحيده على ما نعلم....ويقترح ان تكون التعليقات لمن يحب صوتيه ....الفكره على ما نعتقد ممكنه وان كانت الكتابه اسهل واسرع نحب نعرف آراءكم وعنوان مدونته الصوتيه http://arabfreeradio.blogspot.com

الثلاثاء، 24 جمادى الأولى، 1430 هـ

مواعيد اذاعةالموضوعات وتعليقات احبائنا اصدقاء البرنامج

ما لم يحدث تعديل بسبب الحداد الأربعاء20 جس الطبيب وتعليقات ايهاب رضوان-شيماء زايد-كائن الأبداع-ابن مصر الخميس21-5 صديقك الصدوق روبوت وتعليقات ام احمد المصريه-ايهاب رضوان السبت 23-5 الأستاذ حسين والست امينه فى البنك الشيك وتعليقات احمد الريس - ام احمد المصريه الأحد24 الحياه بدون نت وتعليقات محمد ناجح- نهر الحب-جوه القلب-زيزو الأثنين25الحياه بدون نت2 وتعليقات اكيد-ام احمد المصريه-ايهاب رضوان-وليد - آدم الثلاثاء26-5 حكاية البيبى الخطأ وتعليقات ام احمد-ام بتول-محمد ناجح-الأسيوطى

الاثنين، 23 جمادى الأولى، 1430 هـ

امثالنا فى عصر النت

من فتره واحنا بنفكر...اذا كانت الدنيا اتغيرت بصحيح ودخلنا عصر النت والكمبيوتر والطريق السريعه للمعلومات والمحمول نعرف ازاى ونتاكد انها فعلا اتغيرت؟ وقلنا اسهل طريقه نشوف هل الأمثال القديمه لا تزال صالحه لوقتنا مثلا ...مثلا انا زي الساعة يوم أتكتك ويوم أهاتي ويوم أروح للمصلحاتي طبعا الساعات اليوم الكترونيه ولا تذهب للمصلحاتى ولا تهاتى فكر فى مثل وابحث هل لايزال يصلح .والا محتاج نعمله UPGRADEتحديث

اخطر محرك للبحث يخرج الى الوجود

خرج الى الوجود محرك للبحث جديد هو WOLFRAM ALPHAوهو يتفوق على اى محرك بحث أخر بانه لا يعطيك قائمه بالمواقع المحتمل وجود المعلومه المطلوبه فيها بل يعطيك المعلومه المطلوبه نفسها مباشرة او هذا هو المفروض هل جربته؟

الجمعة، 20 جمادى الأولى، 1430 هـ

سر بطأ او انقطاع جوجل

هل لاحظت بطأ او انقطاع جوجل؟الذى حصل هو خطأ فى بعض اجهزتها مما اضطرها لتحويل حركة النت لتمر بآسيا ولكن الفنيون عملوا كل ما يستطيعون لأستعادة الأمور الى حالتها الطبيعيه بسرعه ....حدث هذه قبل ذلك اوائل هذا العام ...ومن التعليقات المعبره :كيف لا نستطيع الحياه بدون النت مع اننا عشنا طول عمرنا بدونها ....وقد اعتذرت شركة جوجل عن هذا الخلل ههل سيؤثر هذا على اعتماد الناس والشركات على النت ام سيشهد المستقبل نت يعتمد عليها مائه فى المائه

الخميس، 19 جمادى الأولى، 1430 هـ

جس الطبيب لى نبضى

الأخت العزيزه صديقة البرنامج لها محاولات فى الكتابه تعبر بها عن خواطرها ....وفى مناقشه لأحدى هذه الخواطر سمعت ان هذه الخاطره تذكرنا باغنية يقول فيها مطربها جس الطبيب لى نبضى فسالت ايه موضوع الغنوه دى...طبعا واضح انها لم تسمعها من قبل وبالتالى لا تعرف من الذى يغنيها....طبعا هى من جيل جديد فى اوائل العشرينات من العمر ولكن الفكره انه لا يجوز ان نكون هكذا بلا ذاكره فنيه ...ليه؟ حتى لا نبدا دائما من الصفر بدلا من ان نبنى على ماقدمه من سبقونا المهم هل تعرف هذه الأغنيه؟ ومن الذى يغنيها ....وعلى فكره الأغنيه تذاع على فترات متباعده من أذاعة القاهره

الأربعاء، 18 جمادى الأولى، 1430 هـ

هم الأستاذ حسين والست امينه ورانا ورانا

اوعى حد يقول ايه العنوان الغريب ده .... على الرغم من الكمبيوترات والواجهات الزجاجيه والشياكه وكلمات اجنبيه متناثره تصافخ اذنيك لو زرت بعض المشروعات الخاصه او الأستثماريه او حتى فروع لشركات اجنبيه ستشعر بانك-وياللعجب-فى مصلحه حكوميه بكل منغصاتها وبطء الزمن وتفكير العاملين فيها-كنا نفكر فى هذه الظاهره ونسال لماذا وفى هذه الأثناء زرنا مدونه متميزه لصاحبها الغريب كما يسمى نفسه اوTHE ALIEN وسعدنا جدا لوصفه لما حدث له فى فرع لبنك اجنبى فى مصر ...يقول:وأنا ف البنك دا بحس إني ف السجل المدني أو الشهر العقاري .. كإني ف مصلحة حكومية ورايح أخلص مصلحة. يعني مثلا أروح البنك عشان أعمل حاجة معينة .. وأنا داخل يقولولي روح عند مدام أمينة تاني مكتب علي الشمال .. أروح لمدام أمينة تقولي الموضوع دا مع أستاذ حسين ف أول مكتب علي اليمين .. أروح للأستاذ حسن ملاقيهوش .. يقولولي إستناه زمانه جاي .. لما ييجي الأستاذ حسين يقولي مصلحتك عندي بس محتاجين نطبع ورقة معينة من عند الأنسة إنجي .. أورح لإنجي أقلها تطبع الورق .. تطبع الورقة وتقلي روح هاتها من البرنتر برة .. أجيب الورق وأرجع للأستاذ حسين .. ياخد الورق ويكتبلي طلب علي ورقة بيضة .. أمضي عليها ويقولي فوت علينا بعد أسبوع.
حتي البنوك الأجنبية لما بتيجي مصر بتتحول .. يعني ميتهيأليش البنك دا شغال كدا ف بلده. هل تعرف او تعرفين سر هذا التحول ؟بجد ليه ...هو التخلف الأدارى ده فى الجينات مثلا والا يمكن لعنة الفراعنه والتاسى بالموظف المصرى القديم ...اقدم موظف على ظهر الأرض هههههه ...والا تاثير العمل الحكومى قوى ولا يمكن التعلل بضعف المرتبات لأنهم يتقاضون مرتبات مجزيه جدا ...هل عدم وعى بان اى مرفق هو اساسا لخدمة الجمهور وراحتهم؟

الثلاثاء، 17 جمادى الأولى، 1430 هـ

مواعيد اذاعةالموضوعات وتعليقات احبائنا اصدقاء البرنامج

الأربعاء13-5 زمن الفن الجميل 1 وتعليق ام بتول الخميس 14-5 زمن الفن الجميل 2 وتعليقات ايهاب رضوان-علا سمير الشربينى-علا محمد عبد المنعم السبت16-5 زمن الفن الجميل3وتعليقات اسلام نور-بديع النصارى-حماده زيدان- محمد ناجح الأحد17-5 السيجاره الألكترونيه1 وتعليقات غير معروف-بديع النصارى الأثنين18-5 السيجاره الألكترونيه2 وتعليقات ام احمد المصريه-بسنت صلاح الدين الثلاثاء 19-5 شاب تايه وتعليقات غير معروف-بديع النصارى-اسلام نور-بسنت صلاح الدين-شيماء زايد

تكتشف انها ليست كما تظن بعد اكثر من 50 سنه

هذه القصه الغريبه واقعيه 100% وتتحدث عنها مواقع الأخبار الكبرى على النت القصه باختصار حدثت لمولودتين فى عام 1953 آن ورينى ...ولدتا فى نفس المستشفى فى الولايات المتحده الأميركيه ...وكانت قد سرت اشاعه منذ سنوات انه حدث خطا وتسلمت كل اسره البيبى الآخر ...وكبرتا كل فى عائلة ليست عائلتها واصبحتا الآن جدتين ....ومنذ ايام تلقيا مكالمه من سيده عجوز فى السادسه والثمانين لتخبرهما بان الشائعه صحيحه ....وبعد فحص الدى ان ايه تبين فعلا انها صحيحه ... طبعا تلقتا الخبر بانزعاج شديد فى البدايه ....ولكنهما سرعان ما قررا ان تستمر الأمور كما هى واصبحتا صديقتين هل كان هذا هو التصرف السليم فى مثل هذا الموقف الذى يشبه الأفلام المصريه القديمه او المسلسلات ؟

الأحد، 15 جمادى الأولى، 1430 هـ

الزمن الجميل ....لمن

فكرة التعلق بالماضى الزائده عن الحد الذى لا نملك اعادته يقود الى ضياع الحاضر والمستقبل اذا عشنا فى خيالات الماضى لن نعمل على ان يكون الحاضر والمستقبل اكثر جمالا هذه الفكره الأساسيه الضرورية لتقدمنا عبر عنها شباب اون لاين فى مدونتهم بطريقة بسيطة واقعيه شجاعه ...نقرا ما وجدناه فى تدوينة شباب الأسكندريه حنا ليه كل ما حد يقول ام كلثوم او عبد الحليم او عبد الوهاب بقينا نقول الله زمن الفن الجميل ليه يا جماعه تعملوا فينا كده و تحسسونا ان احنا اوحش انا بعلنها انا مش بحب اسمع ام كلثوم و مش بحب اسمع عبد الحليم عادى يعنى بالنسبالى مجرد ناس بتغنى انا مش بعييب فيهم ولا بقول انهم وحشيين لا هما على راسى من فوق هما زمن الفن الجميل احنا برضه عندنا ناس بتغنى و الحان عظيمه ليه بقينا اول ما نسمع اسميهم نقول الله ... كل حاجه فيها الحلو و الوحش انا ساعات بسمع اغانى قديمه و دانى بتوجعنى و بزهق و بحسس بملل فظيع يعنى ايه اقعد اسمع اغنيه 3 ساعات يعنى ايه اقعد اسمع اغنيه رتمها بطيئ و ممل ليه اعمل فى نفسى كده ... ممكن الناس الكبيرهتعمل كده دى ايامهم و حياتهم لكن مش حياتى انا دول مش جيلى ... اه انا ساعات بسمع ورده و ساعات بسمع فيروز بس مش بقعد اقول الللللللللللللله يا ست ... ولا بقعد اهز راسى و ليه الناس الكبار القديمه بتحسسننا اننا فاشلين فى كل حاجه جيلنا بيعمل الحان جميله و اغانى جميله اه فيهم الوحش و زمان برضه كان فيهم الوحش انا نفسى نبطل بقى نقدس الناس القديمه دى و نعتبرهم انهم ناس عاديه بتغنى و نفسى نبطل الناس تبطل احباط فى جيلنا و تعرف ان دى اجيال جاييه و اجيال بتروح بذوقهم و حياتك و اغانيهم و موسيقاهم و كل حاجه بتتغير هى دى الدنيا اسمعوا ام كلثوم اسمعوا عبد الحليم اسمعوا عبد الوهاب لكن اعرفوا ان زمنهم فات و انهم مغنيين عاديين مش خارقيين انا بسمع راب احمد مكى و بسمع رومانسيه شيرين و بسمع تراث منير و بسمع موسيقى يانى و هدوءه و اكتر من كده و افتخر انى من الجيل ده كان لازم اقول الكلام ده... ده مش عيب فيهم ولا حاجه ده اعتراض على فكره اننا جيل فاشل آيه رايكم ؟

لا تنظر الى هذه الصوره المرفقه طويلا ...من فضلك

اذا نظرت الى الصوره طويلا قد تظن انها صورة سست عربيه او مساعدين بلغة اهل ميكانيكا السيارات او ربما تظنين انها سست كنبة الصالون ....هى لا هذا ولا ذاك
هى تمثال اكبر جائزه سنويه دوليه على النت لأفضل موقع اخبار هل تعرف ما اسم هذه الجائزه ومن يمنحها؟

الجمعة، 13 جمادى الأولى، 1430 هـ

خبر عاجل مهم

الجمعه8-5 الساعه العاشره والنصف مساء علمنا الآن بهذا الخبر
الرئيس باراك اوباما اختار مصر ليلقى منها خطابه المرتفب للعالم الأسلامى...فى شهر يونيه 2009 اذا كنت سمعت الخبر فاين سمعته ... فى وسيلة اعلام ام النت ام شفهيا من صديق؟

الخميس، 12 جمادى الأولى، 1430 هـ

....السيجاره الألكترونيه .....يعنى ايه

السيجاره الألكترونيه اول مره اسمع عتها مع انهم بيقولوا انها موجوده فى اسواق الخليج خاصة فى الأمارات من سنين
ماهى ؟ ولماذا يجمع الكل خبراء وغير خبراء على خطورتها البالغه
هل تستطيع ان تخمن ماهى ؟هل هى جهاز لقياس كفاءة الرئتين ام جهاز لتقوية الذاكره ويساعد على التركيزام جهازيساعدك على اختيار سجائرك اذا كنت مدخنا ام جهاز بديل يغنيك عن السيجاره

الأربعاء، 11 جمادى الأولى، 1430 هـ

هل هذا الصديق من جنس البشر

اسمه اسم اصيل وهو اجتماعى جدا وستصبح انت وهو صديقين بسرعه ...ستجذبك ثقافته الواسعه خاصة معرفته بتفاصيل مدهشه وحكايات عن الطب زمان ....ستجده ايضا حسن التفكير وذكى وابن نكته ويهوى الموسيقى وارتداء الملابس التاريخيه كما ترى فى الصوره ...ولديه رغبه شديده للمعرفه ...وهذا هو سر وجوده على النت معظم الوقت وبالتحديد على الفيسبوك ....صديق مثالى الحقيقه ...وماتزعلش لو سالنا هل يعتبرهذا الصديق من جنس البشر؟ طبعا احنا عارفين اد ايه دخل بكلامه ومناقشاته معاك قلبك ويمكن بنات كتير حيحبوه ويكتبوا في مدوناتهم عنه شعر اصله ولا مؤاخذه روبوت صمم فى جامعة دولة الأمارات بالتعاون مع اساتذه من المانيا وفرنسا واطلق عليه اسم الفيلسوف والطبيب والموسيقى ابن سينا ولو كنا ماقلناش السر كان من الصعب اكتشاف انه ليس من جنس البشر...والا ايه؟طيب حتعرف ازاى انه روبوت

الثلاثاء، 10 جمادى الأولى، 1430 هـ

مواعيد اذاعةالموضوعات وتعليقات احبائنا اصدقاء البرنامج

الأربعاء6-5 الحلقه التى لم تذع الأربعاء الماضى لأذاعه خارحيه وهى عن مطلوب غروسه لمليونير وتعليقات عروس البحر-محمد صلاح عبد الستار منتصر-محمد ناجح الخميس 7-5 يولد زوجته بعد مشاهدة فيديو على يوتيوب وتعليقات بديع النصارى-شيماء زايد-شريف الكردى-ام البتول-الخوجه-هند عبد العزيز السبت9-5 الثقب الأسود وتعليقات محمود مرسى-محمد صلاح عبد الستار-محمد ناجح ومن اصدقاء مجموعتنا على الفيسبوك انا والنت ميس الريم-نهى البلك-مروا عامر-ايمن خطاب-بدريه طه الأحد 10-5 حلقه خاصه من مدونة المهندس شريف الكردى عن قصته مع التدوين وتعليقات مختاره من مدونته على الموضوع الأثنين11-5 ملايين الكتب ستظهر على جوجل وتعليق بسنت صلاح الدين -ومن مجموعة البرنامج على الفيسبوك التى يمكن الدخول اليها من موقعناhttp://stop.to/cairo واسماء وردة النيل-ريحاب على- الثلاثاء12-5 الكتب على جوجل وتعليقات محمد صلاح عبد الستار منتصر-محمد ناجح-بديع النصارى-غير معروف-بسنت صلاح الدين

السبت، 7 جمادى الأولى، 1430 هـ

اسال عن اى حاجه على النت الا ....دى

ايوه ممكن اسال عن اى حاجه على النت ....عندى مثلا جوجل....بس مش للدرجه دى ...مش لدرجة انى اسال كيف اولد زوجتى الحامل اذا شعرت يالام الوضع فجاه وتاخرت سيارة الأسعاف ....ولكن هذا بالظبط ما فعله المهندس مارك ستيفنسون فى بريطانيا بعد ان شاهد فيلما تعليميا على موقع يوتيوب وقام بالمهمه فولدت زوجته ابنهما بهذه الطريقه .....شفتوا النت مفيده قد ايه ؟ شاهدوا هذا الكليب عن القصه فى هذا العنوان http://news.bbc.co.uk/1/hi/england/8030084.stm

حالة توهان

مش عارف ليه حاسس انى بقيت عايش تايه ومش فاهم حاجة فى أى حاجة ومش عارف ان كنت سلبى ولا ايجابى ولا خايف من المجهول ولا متفائل ولا متشائم ولاجبان وما هو المصير ...... هذا ما كتبه شاب فى موقع الفيسبوك ...لا يعرف ولا يفهم وفى حالة توهان رغم الفيضان الهادر من القنوات والمحطات والأذاعات والأنترنت التى لا تعد ولا تحصى والا يمكن مش بعيد تكون هذه الزحمه الشديده من القنوات- التى يخيل للأنسان احيانا انها اكثر من عدد المشاهدين -وبكل ما تقدمه من افكار وآراء متضاربه هى السبب هل تعتقد ان حالة التوهان منتشره ام خاصه فقط بهذا الشاب؟ وما سببها ...هل هو مولد القنوات ؟وما الحل ....

الجمعة، 6 جمادى الأولى، 1430 هـ

امتحانات الثانويه العامه على اللابتوب

المستحيلات ثلاثه كما يقال ولو فكرنا قليلا ممكن نضيف المستحيل الرابع : ان يقكر طالب الثانويه العامه او احد افراد اسرته فى هم الأمتحانات والأستعداد لها وهو يبتسم ولكن ممكن نستفيد من التجربه الترويجيه الناجحه :تادية الأمتحان على اللاب توب ...بدلا من ورقة الأسئله يحمل الطالب فى لجنة الأمتحان الأسئله على اللاب توب امامه ...ويجيب بالكتابه عليه ابضا والفوائد كثيره اولا لايمكن الغش لسهولة مراقبة ما يقوم به اى طالب بدون حتى وجود مراقبين اللاب توب مبرمج ليكشف ذلك ثانياسرعة ظهور النتائج خلال ساعات ثالثا لا يستطيع اى هاكر خداع اللاب توب لأن ذلك سيستغرق وقتا طويلا يستقطع من وقت الأمتحان رابعا يمكن ان تكون الأسئله مما يحتاج الى تفكير واداء عملى وليس مجرد حفظ وصم طبعا لااتصال بالنت المعروف ان الحكومه فى الترويج تعطى كل طالب عند بلوغه السادسة عشره لاب توب عليه برامج لشرح المقررات بطريقه شيقه ومتدرجه وكذلك يمكنه اختبار نفسه ومدى تقدمه نجحت التجربه التى طبقت على عدة ألاف وسيجرى تعميمها هل يمكن ان نحلم بمثل هذا عندنا؟ ام هذا هو المستحيل الخامس؟؟!!

تطور جديد مهم للنت ....يحقق حلمنا بعد سنوات طويله

اذا اردت معرفة معلومات عن شىء طبعا تفكر مباشرة فى جوجل او اى موقع بحث مماثل ...لو عندك سؤال مثلا ماهى انفلونزا الخنازير ستشاهد قائمه طويله فى جوجل للمواقع التى بها المعلومات المطلوبه بريطانى هو ستيفن ولفرام خرج بفكره جديد ....بدلا من قائمه طويله بعناوين مواقع لتبحث فيها عن المعلومات المطلوبه ستطهر لك الأجابه المطلوبه عن سؤالك مباشرة بلا تعب فى التجول بين المواقع يعنى اخيرا يتحقق حلمنا عندما اسمينا برنامجنا انت تسال والكمبيوتر يجيب هل تعتقد او تعتقدين انها ستنافس او حتى ستركن مواقع مثل جوجل على المعاش كما يعتقد صاحب الفكره التى نرى صورته؟