مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الاثنين، ٢٤ رجب ١٤٣٤ هـ

حقيقة علاقة الصين بتمويل سد النهضه

نفي السفير وو سيكه مبعوث الصين الخاص لقضية الشرق الأوسط تمويل بلاده أي مشروعات تتنازع عليه الدول المطلة علي نهر النيل، مؤكدا أن الصين تدعم التوصل إلى توافق بين دول حوض النيل.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر السفارة الصينية بالقاهرة أن الصين التي ترتبط بعلاقات مع مصر تتفهم هموم المصريين بالنسبة لنهر النيل، مشيرا إلي أن الحكومة أبلغت الشركات الصينية بعدم المشاركة والاستثمار في مشروع نهر النيل.

كما نفى وو سيكه، الأنباء التي ذكرت أن الشركات الصينية ساهمت في المرحلة الأولي من مشروع سد النهضة بإثيوبيا، ووصفها بأنه عار من الصحة، مؤكدا على وجود تنسيق واتصال مع الجانب المصري في هذا الشأن.

وردا علي سؤال حول مؤتمر"جنيف 2 "، قال ووسيكه، إن الصين تؤيد إنعقاد هذا المؤتمر في الظروف الراهنة لإخراج سوريا من المأزق وتحقيق حل سياسي للأزمة وإنها منفتحة على مشاركة جميع الأطراف المعنية في سوريا والأطراف الأخرى التي لها تأثير على الأزمة، مؤكدا أن بلاده ستبذل جهودا لدفع الأطراف المعنية للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.

وأفاد بأن موقف الصين منذ بداية الأزمة واضح وهو إيجاد حل سياسي للأزمة وهي على اتصال بكافة الأطراف المعنية بما في ذلك المعارضة، مضيفا أن بلاده تعمل على حماية والمحافظة على مصالح الشعب السوري وسوريا كدولة .

ليست هناك تعليقات: