مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الثلاثاء، ١١ رجب ١٤٣٤ هـ

اضراب نادر للعمال فى دبى

قال موظفون بشركة ارابتك ‭‬ اكبر شركة انشاءات في دبي إن الاف العاملين بالشركة اضربوا عن العمل يوم الأحد لدعم مطالب بزيادة الرواتب في احتجاج نادر في الإمارات التي تحظر نقابات العمال.
ومعظم العمال في دول الخليج العربية من الوافدين الذين يتم جلبهم عن طريق التعاقد من دول جنوب اسيا مثل الهند وباكستان وبنجلادش ونيبال. والاضرابات في دول الخليج امر نادر.
وغالبا ما يتقاضى العمال الوافدون في دبي اجورا منخفضة بالمعايير الغربية ويقيمون في مساكن تشبه العنابر في أطراف المدينة.
وقال اثنان من العاملين في ارابتك طلبا عدم الكشف عن اسميهما ان الالاف من العاملين في مشروعات مختلفة للشركة لم يتوجهوا إلى عملهم يوم الأحد وظلوا في محل اقامتهم.
وأكد متعاقد من الباطن حدوث الإضراب قائلا انه اضطر إلى استدعاء عماله من أحد مواقع العمل في دبي بعد تغيب عمال شركة ارابتك يوم الاحد.
وعندما طلب من المتحدث باسم ارابتك التعليق قال "نحن نعمل على ايجاد حل للموقف بأسرع ما يمكن مع وزارة العمل وجهاز الشرطة."
وقالت وزارة العمل في دولة الامارات لرويترز إن فريقا من لجنة إدارة الازمات العمالية بالوزارة يتابع عن كثب إضراب عدد من عمال ارابتك عن العمل.
وأضافت الوزارة أن ارابتك تدفع للعمال طبقا للعقود التي وقعتها معهم وقالت ان اماكن اقامتهم تتوافق مع لوائح العمل.
وقالت إن العمال يتسلمون وجبات ولديهم وسائل نقل مجانية ويتمتعون بتأمين على السكن والصحة وهي خدمات قالت انها تساوي ما يعادل رواتبهم على الأقل.
وقال العاملون إن الاضراب بدأ يوم السبت وإن العمال مصممون على عدم انهائه إلا بعد زيادة رواتبهم.
وقال عامل لرويترز "انهم (العمال) يشعرون بالاستياء بسبب تدني الاجور ولعدم حصولهم على اجر مقابل العمل الاضافي." وأضاف ان العمال في موقعه يتقاضون ما بين 160 دولارا و190 دولارا شهريا

ليست هناك تعليقات: