مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

السبت، ١٨ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

ماهى حقيقة تصاريح اسرائليه لسكان غزه تدمج غزه وسيناء

صرح الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأ

وقال أبو زهري أن هذا إدعاء سخيف لأن سكان القطاع الذين يسافرون إلى الضفة الغربية ينتقلون مباشرة عبر معبر بيت حانون الذي يقع شمال قطاع غزة، وندعو مرة أخرى وسائل الإعلام المصري إلى تحري الدقة والموضوعية قبل نشر أي أخبار لا أساس لها من الصحة.

وكان الدكتور جمال محيسن "عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قد أكد لوكالة "فلسطين برس" للأنباء أن هذه التصاريح تؤكد مخطط حماس لتوطين الفلسطينيين في سيناء وإقامة إمارة حماس الإسلامية على أرضها ، وقال إن هناك مفاوضات تجريها حركة حماس للتوصل إلى اتفاق حول إقامة دولة فلسطينية على حدود مؤقتة برعاية أمريكية، على حد قول الوكالة.

وأشار محيسن إلى أن هناك مفاوضات تجري في إحدى الدول العربية للتوافق على دولة ذات حدود مؤقتة تقام في قطاع غزة وسيناء تسمح لحماس بإقامة إمارتها الخاصة والإبقاء على الضفة الغربية مجزئة لإقامة مستوطنات إسرائيلية لمنع إقامة دولة فلسطينية على كامل الأراضي التي احتلت عام 1967.

وأضاف محيسن أن هناك تعارضا بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس فيما يخص إقامة الدولة الفلسطينية لافتا أن الدليل على ذلك قيام موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسليم حماس السلطة في الضفة الغربية.

وبدوره قال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي إن إسرائيل تسعى على مدار الزمن إلى طمس الهوية الفلسطينية وتحقيق مخططها بأن فلسطين أرض بلا شعب كما أنها تحاول قذف قطاع غزة إلى مصر وتنفيذ مشروع التوطين.

وأضاف الزق في حديثه لـ' وكالة فلسطين برس للأنباء' ما يجري اليوم يذكرنا بالثورة التي قادها الشاعر معين بسيسو في عام 1955 ضد مخططات الاحتلال ودفع ثمنها مع العديد من الفلسطينيين زهرة شبابه في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المرحلة الحالية خطيرة جداً وخاصة أنها تكمن في تقاطع هذا المفهوم 'التوطين' بالقفز على مفهوم الوطنية الفلسطينية ومغادرة موقع الوطنية بحجة الشراكة الأيدلوجية مع الإخوان المسلمين , مؤكداً على ضرورة أن يهبّ الشعب الفلسطيني في وجه تلك المخططات بالتأكيد على وحدته الجغرافية والسعي لتخفيف الحصار دون التقاطع مع مخطط قذف غزة في وجه مصر.
ن الحركة تستهجن الخبر الذي أورده موقع "صدى البلد" استناداً إلى موقع "فلسطين برس" المحسوب على "محمد دحلان" بأن هناك ظاهرة جديدة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عند إصدارها تصاريح زيارة لسكان قطاع غزة خلال انتقالهم من الأردن إلى الضفة الغربية عبر جسر الملك حسين "معبر الكرامة" يسجلون في خانة الولادة بالتصريح "قطاع غزة وسيناء".

ليست هناك تعليقات: