مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الخميس، ٤ ذو القعدة ١٤٣٣ هـ

سر اشرف مروان


سمحت الجهات الأمنية الإسرائيلية، الخميس، بنشر مقتطفات من المحاضر السرية لمداولات ''لجنة أغرانات''، التي حققت في ظروف نشوب حرب أكتوبر، وأسباب الهزيمة التي تعرضت لها القوات الإسرائيلية، وتحديد المسؤولين.
وأفادت المحاضر بحسب ما نشرته ''إذاعة صوت إسرائيل''، أن جهاز الموساد تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالي أسبوع إلا أن هذه المعلومات لم تنقل إلى ديوان رئيسة الوزراء آنذاك ''جولدا مائير'' .
وقال مساعد رئيس الموساد آنذاك في شهادته أمام ''لجنة أغرانات''، إن العميل المصري أشرف مروان طلب في الليلة ما بين الرابع، والخامس من أكتوبر عقد اجتماع عاجل مع رئيس الموساد إلا ان الأخير لم يفهم خطورة الأمر كما يبدو .
يشار إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك، في غضون يوليو 2007، وعقب أيام من وفاة أشرف مروان، نفى أن يكون ''مروان'' عميلًا إسرائيليًا، بل وصفه حينها بـ''الوطني المخلص''.
وأضاف أن اشرف مروان ''قام بأعمال وطنية لم يحن الوقت بعد للكشف عنها، ولكنه كان بالفعل مصريًا وطنيا ولم يكن جاسوسًا على الاطلاق لاي جهة''

ليست هناك تعليقات: