مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الثلاثاء، ٣ شوال ١٤٣٣ هـ

اين المسؤولون

تسمم جماعي بقرية بالمنوفية.. إصابة أكثر من ألف مواطن.. ولجنة من الصحة لتحليل المياه والمنتجات الغذائية

  Tue, 08/21/2012 - 00:35
مصدر طبي: المصابون يعانون من ارتفاع درجة الحرارة وقيء وإسهال وتقلصات معوية.. وتحويل 26 للحميات لخطورة حالتهم
 لجنة من وزارة الصحة تأخذ عينات من المصابين ومياه الشرب والمنتجات الغذائية.. والنتيجة بعد 48 ساعة
 مصادر: نعاني من نقص في الممرضات والأدوية.. وأطباء القرية تطوعوا للمساعدة.. والإدارة الصحية تجاهلت طلبنا المساعدة
كتب: 
محمد ربيع
كشفت مصادر طبية بالمنوفية عن تعرض أكثر من ألف شخص بقرية "صنصفط" لحالة تسمم جماعي. وقال أحد الأطباء بالوحدة الصحية بالقرية للبديل إنهم استقبلوا ما يزيد عن ألف من أبناء القرية مصابين بارتفاع شديد في درجة الحرارة وقيء وإسهال وتقلصات بالمعدة, مضيفاً أن تلك أعراض النزلات المعوية, التي تحدث نتيجة بكتريا الإيكولاي اتش 7.
وقالت مصادر للبديل إن مدير الوحدة الصحية الدكتور عادل سيف أبلغ وزارة الصحة بوجود اشتباه مرض وبائي, مضيفة أن الوزارة أرسلت لجنة إلى البلدة, وحصلت على عينات من المُصابين, ومياه الشرب بالقرية, وعينات من المنتجات الغذائية التي تباع بالمحلات.
وأوضح الدكتور أحمد ربيع الطبيب بالمستشفى الجامعي بشبين الكوم أن نتيجة العينة ستظهر بعد 48 ساعة منذ الآن, مشيرا إلى تحويل 26 حالة لمستشفى الحميات بسبب خطورة حالتهم.
من جهته, قال حمدي عبد الصادق أحد العاملين بإدارة الوحدة الصحية إن المستشفى يعاني الآن من نقص شديد في الأدوية والممرضات, حيث يعمل بالمستشفى حالياً 5 ممرضات فقط, مشيرا إلى تطوع عدد من أطباء القرية للعمل بالمستشفى للكشف على المصابين.
وانتقد عدد من العاملين بالوحدة تجاهل الإدارة الطبية بمديرية الصحة استغاثة المستشفى وطلبها إرسال إمدادات

ليست هناك تعليقات: