مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الاثنين، ٩ شوال ١٤٣٣ هـ

احدث تطورات قضية الهام شاهين والداعيه السلفى


طالب العالم الأزهري الشهير الدكتور عبد الله النجار بتطبيق حد القذف على الداعية السلفي الدكتور عبد الله بدر لتعريضه بسمعة الفنانة إلهام شاهين.

وبحسب موقع قناة "العربية"، فإن النجار أوضح أن تصريحات الشيخ السلفي - إن كانت كما نشر - فهي تعدّ قذفاً لأن القذف عند جمهور الفقهاء هو التعريض بالفاحشة الذي يأخذ حكم القذف الصريح عندهم ويستوجب تطبيق حد القذف وهو جلده 80 جلدة علنياً".

وأضاف النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية وهي أعلى هيئة فقهية في الأزهر: "طبقاً لما قاله هذا الشيخ فإنه لم يقذفها بالزنا صراحة وإنما يمثّل واقعة سبّ ورمي بالفاحشة في واقعة غير محددة، وفي هذه الحالة يستوجب عقابه بالجلد وفقاً للشريعة الإسلامية في ميدان عام تنفيذاً لعلانية العقوبة لأن من خصائص العقاب الحدي هو العلانية".

واستنكر د. عبدالله النجار الخطاب الديني لبعض الدعاة السلفيين في الآونة الأخيرة ووصفه بالغليظ، وقال: "إن ألفاظهم لم تعد منضبطة هذه الأيام وهم يسيئون للإسلام أكثر مما يظنون أنهم يخدمونه، وأسلوبهم به إساءة لأدب الاختلاف وهو ما يتنافى مع الإسلام، فالله عز وجل حكى في كتابه الكريم عمن سبّه ليعلم الناس أن يعبروا عن آرائهم، كما أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال: "إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام"، فالعرض هو عنوان وكرامة الإنسان، وحتى لو كانت السيدة التي يصفها الداعية بذلك الوصف - كما يقول - فليس من الإسلام في شيء أن أعرّض بها هكذا أمام الناس، فالدين أخلاق وأدب، ولا يصح لكل من أطلق لحيته أن يقول في الدين ما يشاء".

على الجانب الآخر تنتظر نقابة الممثلين المصريين تحرير إلهام شاهين توكيلاً رسمياً لها من أجل رفع دعوى قضائية ضد الداعية.
وذكر نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور في بيانٍ له: "إن النقابة تعلن تضامنها الكامل مع إلهام شاهين بعد تصريحات الداعية عبدالله بدر عبر قناة "الحافظ" الدينية الأسبوع الماضي".
(نقيب الممثلين ينتظر تحريك دعوى لإلهام شاهين بعد اتهامها بالزنا)
وكان الشيخ عبدالله بدر شنّ هجوماً شديداً على إلهام شاهين خلال لقاء له في قناة "الحافظ" رداً على تصريحات قالتها حول دعمها للفريق أحمد شفيق وتأييدها له لأنها من أنصار الدولة المدنية، وسألها على الهواء: "كم واحد قبلك في أفلامك بإسم الفن.. وكم واحد اعتلاكي بإسم الفن؟!". 
(شاهد بالفيديو: عبد الله بدر مهاجماً إلهام شاهين: "كم واحد اعتلاكي بإسم الفن؟")
وأعلنت إلهام شاهين أنها ستقاضي الداعية الإسلامي بتهمة السبّ والقذف، وقالت: "لن أكون بمفردي في مقاضاة هذا الشيخ، فكل من جبهة الإبداع ونقابة الممثلين سيقاضونه مثلي"، حسب تصريحها لإحدى القنوات الفضائية.
وتابعت: "المدعون بأنهم دعاة إسلاميون يسيئون للإسلام لأن الدين أخلاق وما يفعلونه ويتهموننا به ليس له أي علاقة بالدين، وسأعلّم هذا الشيخ وأمثاله معنى الدين الإسلامي الحقيقي"

ليست هناك تعليقات: