مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الاثنين، ١٢ جمادى الآخرة ١٤٣٤ هـ

التيار السلفى فى مصر يتوجه لواشنجتون لأول مره

قيادات سلفية تستعد لأول زيارة من نوعها لواشنطن
علمت «الشروق» من مصادر مطلعة فى العاصمة الأمريكية أن عددًا من قيادات الحركة والأحزاب السياسية السلفية، وعلى رأسهم الداعية الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، سيقومون خلال أيام قليلة بأول زيارة من نوعها إلى واشنطن.



وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيضم عددًا من مسئولى الأحزاب السلفية الرئيسية، وسيشارك فى عدد من الفاعليات بمراكز الأبحاث الرئيسية فى واشنطن، كما سيعقد لقاءات مع مسئولى وزارة الخارجية والبيت الأبيض والكونجرس على هامش الزيارة.



ويرى مراقبون فى واشنطن أن حدوث تواصل مباشر مع ممثلى التيار السلفى المصرى الذى يحترم قواعد العملية السياسية الديمقراطية، والذى لا يدعو للعنف ولا يدعو لاستخدام السلاح لتحقيق أهدافه السياسية، تطور طبيعى.



ويواجه السلفيون معضلة كبيرة حال قيامهم بزيارة واشنطن، فقد سبقهم الإخوان فى تقديم أنفسهم كممثل شرعى للإسلام المعتدل، ونال هذا الطرح قبولاً عامًا من الدوائر الأمريكية والغربية، أما السلفيون فلا أحد يدرى كيف سيسوقون أنفسهم فى العالم الغربى.

ليست هناك تعليقات: