مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الخميس، ١ جمادى الآخرة ١٤٣٤ هـ

ازمة الطعميه المفتعله بين مصر وقطر ...الى اين وصلت

قال الصحفي القطري أحمد العلي الذي أحدث هجومه على مصر ردود فعل غاضبة بين المصريين إنه مستعد للاعتذار بشرط اعتذار الاعلامي باسم يوسف عن سخريته من قطر.

وكانت تصريحات العلي مدير عام صحيفة "الوطن القطرية" التي وصف فيها مصر بأنها الدولة الرائدة في الانقلابات، وأن أهلها لم يصنعوا غير أقراص الطعمية، قد  أثارت غبا شديدا في مصر.

وقال العلي في مداخلة تليفونية لبرنامج "مانشيت" على قناة أون تي في المصرية الخاصة مساء الثلاثاء إنه يعتز بمصر وأنها بلد كل العرب وليس المصريين فقط، مبديا انزعاجه من الصحيفة التي نشرت ما كتبه على حسابه بموقع تويتر، قائلا إنها نقلت ما كتبه بشكل غير أمين.

ودافع العلي في مداخلته التليفونية للقناة المصرية عن ما كتبه قائلا إنه كان يدافع عن بلده ورموزها الذين يواجهون حملة اعلامية موجهة ومنظمة ضد قطر منذ فترة طويلة لتشويه الصورة القطرية أمام الرأي العام المصري وتضليله لاتخاذ مواقف عدائية ضد قطر.

وقال إنه مستعد للاعتذار اذا اعتذر باسم يوسف وغيره من الاعلاميين الذين أساءوا لقطر ورموزها.

وهاجم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر الصحفي القطري ردا على ما كتبه عبر حسابه على توتير، ، قائلاً: "ربما نلحس جزمة أمريكا كما تزعم لكننا لا نسمح لها أن تدوس بجزمتها على رؤوسنا كما تفعل بكم مقابل حصولكم على مساعداتها المالية المشروطة، مضيفا: أمريكا هي الداعم الأول لكم في الشرق الأوسط منذ عقود، وما تنساش معوناتها المالية السنوية المشروطة لكم لتنفيذ سياساتها".

وادعى أن المصريين يعيشون على حضارة الماضي دون تخطيط للمستقبل، قائلا: تتحدثون عن الصناعة وانتم تستوردون كل شيء من الخارج حتى "فانوس رمضان" تستوردونه من الصين.. «وحوي يا وحوي إيوح».

وواصل هجومه على تويتر قائلا إن أوضاع مصر الاقتصادية والسياسية غاية في السوء، وقال: في اليابان قاعدة أمريكية وفي ألمانيا أيضا وكذلك كوريا التي ربما يكون هاتفك مصنوع فيها فماذا صنعتم أنتم غير أقراص الطعمية؟، وتابع: هناك دول ترتكز على حضارة ماضيها البعيد التليد مثل اليونان المفلسة ومصر صاحبة الاقتصاد المتدهور.. فبماذا أفادها تاريخها يا صاحب التاريخ؟".

يذكر أن أحمد على هو الصحفي الذي طالب بمحاكمة الإعلامي الساخر باسم يوسف بتهمة التطاول على قطر، ومن جانبهم قام نشطاء المواقع الاجتماعية بالرد على الصحفي القطري في شكل ساخر، حيث انتقدوا ما قاله الصحفي بصورة ساخرة مما جعل هناك حالة من النشاط وكثرة نشر الصور والتدوينات، وغيرها من التعليقات الساخرة حيث قال أحدهم " ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻗﺮﺹ ﺍﻟﻄﻌﻤﻴﻪ اللي بتتريق عليه ده ﺍﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﻗﻄﺮ ؟!".

وتوالت الردود والتعليقات الساخرة علي النحو التالي : ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﺘﻮﻩ ﻓﻰ ﺳﻴﺘﻰ ﺳﺘﺎﺭﺯ ﻟﻜﻦ ﻣﺶ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﺘﻮﻩ ﻓﻰ ﻗﻄﺮ ؟ - ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻬﺎﺯ ﺭﺍﻭﺗﺮ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻰ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﻗﻄﺮ ﻭ ﺳﺎﻳﺒﻴﻦ ﺍﻟﻮﺍﻳﺮﻟﺲ ﻣﻔﺘﻮﺡ !!!، ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺇﻧﻚ ﻟﻮ ﻋﻠﻴﺖ ﺍﻟﻜﺎﺳﻴﺖ ﻭﺍﻧﺖ ﻓﻲ ﻗﻄﺮ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ يبلغوا ﻋﻨﻚ ؟؟ - هل ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻗﻄﺮ ﻟﻴﺲ ﺑﻬﺎ ﻣﻮﻟﺪﺍﺕ ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭ ﺷﻐﺎﻟﺔ ﺑﺤﺠﺎﺭﺗﻴﻦ ﻗﻠﻢ ؟؟ هل ﺗﻌﻠﻢ أن ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﻗﻄﺮ ﻣﺸﻲ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻓﺮﺍﻣﻞ .. ﺧﺒﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ؟؟ هل ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻗﻄﺮ هي ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺍﻟﻠﻰ ﻣﻤﻜﻦ ﺗﺠﻤﻊ ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﺻﻮﺭﻩ ﻭﺍﺣﺪﻩ ؟؟.

ليست هناك تعليقات: