مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

السبت، ٦ ربيع الآخر ١٤٣٤ هـ

ماذا قال التيلفزيون الأسرائيلى عن محادثات الوفد الأمنى الأسرائيلى للقاهره

زعمت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي أن الوفد العسكري الإسرائيلي الذي زار مصر مؤخرا، أجرى مفاوضات سرية مع حركة حماس برعاية الحكومة المصرية.

وأشارت القناة إلى أن القاهرة تلعب حاليا دور الوسيط بين إسرائيل وحماس، من أجل تثبيت الهدنة ومناقشة تخفيف الحصار عن قطاع غزة، وفتح معبر رفح لدخول مواد البناء والعديد من المواد الهامة الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة اجراءات فتح المعابر المؤدية للقطاع وتسهيل دخول وخروج الأفراد والسلع، في المستقبل القريب حيث تعتزم مصر استكمال الوساطة التي بدأتها في نوفمبر الماضي وأدت لوقف عملية عامود السحاب التي كانت تشنها إسرائيل ضد حماس.

وكانت وسائل الإعلام قد كشفت عن زيارة وفد عسكري إسرائيلي للقاهرة، وأنه عقد لقاءات مع مسئولين أمنيين مصريين، وتمت مفاوضات غير مباشرة مع مسئولين من حركة حماس لمناقشة الإجراءات المستقبلية لتعزيز التعاون بين تل أبيب والحركة.

وقد تطرق الوفد الإسرائيلي الذي زار مصر بطائرة عسكرية إسرائيلية، إلى الموقف الأمني في سيناء وعمليات تهريبالأسلحة المستمرة عبر الأنفاق، بالإضافة إلى إمكانية إجراء عملية لتبادل السجناء بين القاهرة وتل أبيب.

ومن المرجح أن يتم بمقتضاها تسليم الجندي الإسرائيلي المتهم بالتجسس على مصر "أندرية بشنشكوف" الذي قبضعليه مؤخرا في سيناء إلى بلاده، مقابل الافراج عن عدد من السجناء المصريين في تل أبيب.

ليست هناك تعليقات: