مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الأحد، ١٠ رمضان ١٤٣٣ هـ

اتركوه ربما يغير المنصب من مواقفه

بيان من 6 حركات واتحادات إسلامية ترفض تعيين يسري إبراهيم وزيرا للأوقاف: وهابي معادي للأزهر

  Sun, 07/29/2012 - 11:51
البيان : لن نسمح بأن يتولى الوزارة من يتهم جمهور أهل السنة الأشاعرة وجميع أئمة الأزهر بأنهم ليسوا أهل السنة
"القوى الوسطية" تدعو رئيس الجمهورية لعدم التصديق على الاختيار.. وتؤكد: لن نقف عند حدود البيانات 
كتب: 
علي خالد
أصدرت نقابة الأئمة المستقلة واتحاد علماء الصوفية و4 حركات أخرى تطلق على نفسها القوى الوسطية بيانا ترفض فيه تعيين الدكتور محمد يسري إبراهيم وزيرا للأوقاف ودعت الرئيس مرسي لعدم التصديق على هذا الاختيار .. وقال البيان إن القوى الوسطية تلقت ببالغ الانزعاج خبر تعيين الدكتور محمد يسري إبراهيم وزيراً للأوقاف مع ما عرف عنه من خلال كتابته من إنكار عقيدة الأزهر والحط عليها.
 وقع على البيان اتحاد علماء الصوفية برئاسة د. حسن الشافعي مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية وعضو تأسيسية الدستور و نقابة الأئمة المستقلة وجمعية الوسطية والإحسان وجمعية وسطية الإسلام و جمعية محبي أولياء الله.
وأهاب الموقعون على البيان بالسيد رئيس الجمهورية عدم التصديق على تعيين الدكتور يسري إبراهيم وزيرا للأوقاف وان يعمل على استقرار الوضع الديني والثقافي للدولة وان يعي أن عمق الثقافة المصرية ووسطيتها لا يسمح بأن يتولى الوزارة من يتهم جمهور أهل السنة الأشاعرة بأنهم ليسوا أهل السنة، ويدخل في هذا الحكم الفاسد جميع أئمة الأزهر بل أعظم أئمة أهل السنة في جميع العلوم الشرعية عبر تاريخهم،
وأضاف البيان إن للدكتور يسري إبراهيم مواقف معروفة تخالف مع اتفق عليه علماء المذاهب الأربعة بشأن مسائل خلافية مشهورة.
 وأكد الموقعون على البيان على أنهم قوى إسلامية شعبية لا تعنى إلا بتأكيد وسطية الثقافة الإسلامية والحفاظ على ثوابت أهل السنة في مواجهة تيارات وهابية وافدة يمثل المرشح الحالي لتولي وزارة الأوقاف وجهاً من وجوهها. كما يؤكد الموقعون على البيان على أن عملهم في مواجهة هذا المد الوهابي لن تقف مطلقاً عند حدود البيانات.


ليست هناك تعليقات: