مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الثلاثاء، ٢٢ رجب ١٤٣٣ هـ

هل حقيقة يروج اعلام ماسبيرو لشفيق

على مسؤولية جريدة البديل
تعليمات بماسبيرو لدعيم شفيق إعلامياً واستبعاد الضيوف المعارضين له
Tue, 06/12/2012 - 15:07

مصدر بالقناة الفضائية للبديل .. تم استبعاد أبو العلا ماضي وحلمي سالم  وحركة الترقيات الاخيرة تضمنت عدد كبير من الفلولمصدر بالنيل للاخبار للبديل .. استبعدوني من قسم المراسلين والتغطيات الخارجية لمطالبتي بتطهير القناة من النظام السابق وحذفوا التقارير الخاصة بميدان التحرير
كتب:
انجي لطفي

عادت مجددا داخل أروقة ماسبيرو سياسة تضييق الخناق علي العاملين به مثلما كان يحدث في عهد البائد المخلوع حيث انتقد ياسر درويش رئيس تحرير بالفضائية المصرية في تصريح للبديل العودة إلي سياسات تضييق الخناق بالتلفزيون المصري والمتمثلة في التدخل الغير المباشر في اختيار وتحديد الضيوف وأفكار الموضوعات في البرامج  وأيضا التدخل في السياسة التحريرية والاعلامية موضحا أن القيادات بالمبني تحجج بحجة قيامهم بعملية تنظيم البرامج منعا لتكرار الضيوف وتداخل الموضوعات.وأضاف درويش " نتلقي تعليمات من قبل اللواء أحمد أنيس وزير الاعلام ورؤساء القطاعات بالاتفاق مع فريق العمل مسبقا علي  اختيار الضيوف والموضوعات"، موضحا أن سياسة التضليل وتغييب المشاهد المصري ومحاولة توجيه فريق العمل لموضوعات وضيوف بعينها تخدم علي الاحداث السياسية الحالية ومصالح النظام السابق.
وأشار إلي ان حركة الترقيات الجديدة التي شهدها مبني ماسبيرو خلال الفترة الماضية كلها شملت قيادات من الفلول مؤكدا أنه يجري حاليا محاولات لتثبيت بعض العاملين في عدد من الدرجات الوظيفية.
وأوضح أن القناة الفضائية قامت باستبعاد عدد من الضيوف منهم  أبو العلا ماضي وحلمي سالم وبعض الضيوف المحسوبين علي التيارات الاخوانية.
فيما قال مصدر بقناة النيل للاخبار ان العاملون بالقناة تعليمات شفوية باختيار الضيوف المؤيدة لشفيق واستبعاد كل من يهاجمه حيث قال محمد العارف أحد العاملين بالقناة أن هناك تعليمات بشكل مباشر بدعم شفيق اعلاميا وعدم التركيز علي ميدان التحرير والاحداث الثورية.
وأضاف العارف أنه تم استبعاده من التغطيات الخارجية مؤخرا بسبب مطالبته بتطهير القناة من قيادات الفلول حيث عاد محرر بالقناة بالاضافة إلي تعرض عدد من تقاريره عن ميدان التحرير الي الحذف.
وأشار أن هناك شائعات يتم ترويجها داخل أروقة ماسبيرو في حال وصول مرسي لكرسي الرئاسة سيتم تقليص العمالة إلي أكثر من نصف الموظفين وإلغاء اللائحة المالية التي طبقت منذ شهرين.

    توك شو
    البديل
 

ليست هناك تعليقات: