مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الثلاثاء، ٦ شعبان ١٤٣٣ هـ

مقياس اداء مرسى


مرسي ميتر
موقع "مرسي ميتر"
دشن ناشطون موقعا على شبكة الانترنت وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "مرسي ميتر" (Morsi Meter) اي "مقياس مرسي" لمراقبة أداء الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وذلك حتى قبل أن يحلف اليمين الدستورية.
وأكد مؤسسو الصفحة على أنهم لا ينتمون إلى أى تيار أو حزب سياسى ولكنهم يؤكدون على أن الرئيس الذى اختارته اغلبية الشعب قد أصبحت عليه حقوق وواجبات لابد من ان يوفى بها.
وأوضحوا أن فكرتهم تركز على مراقبة ما يتم أنجازة من مشروع النهضة الذى وعد مرسى به خلال حملته الانتخابية، ولاسيما الوعود الخمس التي وعد بالوفاء بها خلال أول مئة يوم من ولايته الرئاسية.
وتتوقع نجلاء متولي، المؤسس المشارك لصفحة "مرسي ميتر" على فيسبوك"، أنه "بتشكيل رأي عام ضاغط يمكننا ان نساعد الرئيس الجديد نحو التركيز على أولويات برنامجه ووعوده ونأمل ان تكون خطوة نحو مراقبة وطنية شفافة ومسؤولة".
وتؤكد على أن الصفحة عبارة عن "محاولة لتوثيق ومراقبة اداء الرئيس الجديد ومراقبة مدى اتساق الوعود الانتخابية مع التطبيق على أرض الواقع".
وبعد ساعات من إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية مرسي كرئيس لمصر، بلغ عدد متابعي الصفحة على موقع فيسبوك أكثر 31 ألف شخص، مما يعكس مدى اهتمام المصريين بمتابعة مدى قدرة الرئيس الجديد على الوفاء بتعهداته.
وخاض مرسي السباق الرئاسي كمرشح عن حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – ببرنامج انتخابي يحمل اسم "مشروع النهضة". وقالت الجماعة إن البرنامج عكف عليه العشرات من العلماء بمختلف التخصصات على مدار عدة أعوام.
ويذكِّر الموقع(morsimeter.com) الرواد بتعهدات الرئيس المنتخب خلال المئة يوم الأولى من ولايته، وعلى رأسها معالجة مشاكل الخبر والوقود والأمن والمرور والنظافة. وتحت كل بند وضعت بعض الوسائل التي قال مرسي في برنامجه الانتخابي إنه سيعتمد عليها في حله لهذه المشاكل.
ويعلق المصريون الكثير من الآمال على أول رئيس لمصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، حيث شهدت الأشهر التالية للإطاحة بمبارك أزمات عدة مرتبطة بالأمن والوقود ورغيف الخبز.

ليست هناك تعليقات: