مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

السبت، ٢٤ ربيع الآخر ١٤٣٣ هـ

خطة بن لادن لأغتيال باراك اوباما

قالت صحيفة واشنطن بوست أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن خطط لاستهداف طائرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما .
وكشفت الصحيفة في عدد الصادر السبت، عن العثور على وثائق في المنزل الذي كان يختبئ به زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، بباكستان، قبل مقتله، طالب فيها زعيم تنظيم  من أعضاء التنظيم ، تشكيل خلايا في أفغانستان وباكستان لمهاجمة طائرة الرئيس أوباما، والجنرال ديفيد بتريوس، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان آنذك، والذي يشغل حالياً منصب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA.
وبرر زعيم القاعدة ''سبب التركيز عليهما''، في رسالة لقادة التنظيم، بقوله إن ''أوباما هو رأس الكفر وقتله سينقل السلطة تلقائياً إلى (نائبه جو) بايدن.. بايدن غير مستعد تماماً لمثل هذا الموقع، وهو ما يقود الولايات المتحدة إلى أزمة.. أما بالنسبة لبتريوس، فإنه رجل الساعة.. وقتله سيغير مسار الحرب في أفغانستان.''
وأضاف '' أما بالنسبة لبترايوس فهو رجل الساعة وقتله سيغير مسار الحرب'' في أفغانستان.
وقالت الصحيفة ان الوثائق رفعت عنها السرية وسيكشف عنها قريباً بالنص العربي الأصلي والترجمة، مشيرة الى أن الرجل الذي أراد ابن لادن أن ينفذ هذه الهجمات هو الباكستاني ''الياس كشميري''، وكتب ابن لادن لمساعده الأول عطية عبدالرحمن ''أرجوك اطلب من الأخ الياس كشميري أن يرسل لي يبلغني بالخطوات التي اتخذها في هذه المهمة'' - بحسب الصحيفة.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محللين، أن الوثائق تضمن أخطاء إملائية كثيرة مردّها على الأرجح إلى ان ابن لادن أملاها على زوجاته وان الرد من عناصر القاعدة وقيادييها كان يتأخر أشهراً، مشيرين إلى أن زعيم القاعدة كان يخشى كثيراً أن يكون غير ذي صلة.

ليست هناك تعليقات: