مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الاثنين، ٢٨ جمادى الأولى ١٤٣٢ هـ

سر ما نراه من مظاهر فوضويه...تعليق يستحق التفكير

واسطة: الحنش

أن فاتك 25 يناير ... أتمرغ فى ترابه

الاثنين 2 مايو 2011 12:36 م

صباح الخير يا أستاذ ،،، أرجو الا تنزعج أنت و الكثير من المخلصين مما تراه من مظاهر أحتجاجات و مظاهرات و أعتصمات و قطع طرق و خلافه و التى تحمل جميعا شكلا رديئا و و كريها و غير مسؤل من الطائفيه و الفئويه و الانانيه ،،، يقول الدكتور أحمد الزينى (عالم السلوك الجماعى) أن هذه ظاهره طبيعيه و صحيه لوصول روح الثوره داخل القطاعات و المناطق التى لم تشارك أو حتى لم تؤيد الفعل الثورى ، الكثير من الشعوب تثور فى شكل نخبوى و لكن سرعان ما تنتقل هذه الروح فتخرج و تبرز فى أفعال فرديه أو جماعيه بدايه من الاعتراض على النظام مرورا بتكوين كتل محتجه لقضايا فئويه أو طائفيه للذين كانوا يعارضون الفعل الثورى فى بدايته و هذه الحاله تنطبق تماما على فئات و جماعات كثيره أمتنعت و حرمت التظاهر قبل 25 يناير مثل السلفيين و الكنيسه وقنا و الكثير من أهالى الاقاليم الذين هم فى النهايه مصريين و وطنيين يريدون أن يكون داخل كادر الثوره بشكل عفوى و يريدون ممارسه الثوره من أول و جديد حتى لو كانت الثوره قد تخطت مرحله الفعل و دخلت مرحله المد ، سوف تهدأ الامور عندما تهدأ النفوس لتكتشف أنها أصطنعت فعلا من لا قضيه ، المهم الان أن تبدأ الحكومه فى طرح أفكار للمستقبل حتى ينشغل الجميع فى العمل و تخرج مصر من هذه المرحله الغوغائيه و الله الموفق . [^]

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء‏

و تقول الحكومة المصرية التعيسة أنها تسعى لبناء أربع محطات نووية بحلول عام 2025، على أن يبدأ تشغيل أولاها في 2019 ، وأن يضيف البرنامج النووي الجديد ما يصل إلى 4000 ميجاوات !!! علما بأن تكاليف بناء 4 مفاعلات نووية حوالى 20 مليار دولار.

و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 سبتمبر 2010 تصريح د.حسن يونس وزير الكهرباء و الطاقة جاء فيه سيتم إيفاد 67 مهندساً مصريا إلى كل من الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، للتدريب على التكنولوجيا النووية. وبالفعل هذا مفيد لأرسال الأصدقاء و المعارف فى رحلة مدفوعة الأجر على حساب الشعب المصرى الفقير. ..تكلفة مفاعل نووى جديد يبلغ 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط!!!

باقى المقال ضمن مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us

إيهاب محمد الحمامصى- مدونة أسد مصر 73 يقول...

قد تكون الفوضوية فى التعبير عن بعض المطالب هى نتاج عملية مقصودة لابعاد الثقافة الحقيقية عن الحياة العامة كجزء من خطة تجهيل المجتمع عملا بالمبدأ الميكيافيللى الشهير " الأمة الجاهلة أسلس قياداً "..
وما يحدث نتيجة طبيعية للسياسة السابقة
فلنتحلى جميعاً بالصبر
إن بعد العسر يسرا