مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الخميس، ٢٠ ربيع الآخر ١٤٣٠ هـ

فكره جديده لنج رائعه

اهل الأنترنت يعزفون اعذب الألحان اوركسترا يعزف فى نيويورك مكون كله من اهل الأنترنت 3000 اضافوا كليبات لهم وهم يعزفون فى موقعYOUTUBE وصوت اهل الأنترنت الآخرون واختاروا افضل 200 من اكثر من 25 دوله من سن 15 الى مافوق الخمسين وذهبوا جميعا الى نيويورك ليعزفوا مختارات من الموسيقى العالميه من اكثر من دوله الرابط يجعلك تستمع اليهم http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/americas/8001297.stm والفكره جديده تماما ورائعه ...والا ايه رايك؟ وفكرمعنا كيف نطبق الفكره بعد تعديلها فى برنا مجنا .... مثلا ...مثلا ...يرشح او ترشح زائر زائرة لهذه المدونه تدوينه تكون قد اعجبته او اعجبتها ا و موضوع او فكره او اى حاجه تستحق ان نلقى عليها الضوء هنا ونذيعها فى البرنامج ...اذا وافقت اغلبية اصوات بقية الزائرين من احبائنا اصدقاء البرنامج ....مجرد اقتراح

هناك ١٠ تعليقات:

Mermaid يقول...

ثورة الانترنت اصبحت وسيلة رائعة لاكتشاف المواهب المختلفة في جميع المجالات ، الكتابة ، الرسم ، الموسيقى ...
لم لا يبدأ البرنامج باكتشاف مواهب الكتابة على سبيل المثال ، فلديكم خزين كبير من المدونات التي تكشف عن أفكار أصحابها من الممكن أن يقوم البرنامج بعمل مسابقة مثلاً لأفضل عشرة مدونات مصرية من حيث المحتوى و الإسلوب و يتم نشرها بالتعاون مع المدونين و دور النشر و البرنامج ؟ نفس الفكرة يمكن تطبيقها في المواهب الموسيقية أو الرسم بالتعاون مع جهة ثقافية لتبني الأفكار الشابة ، مثل ساقية الصاوي على سبيل المثال.
شكراً
سالي

كائن الإبداع .... محمد يقول...

لو عايزين تطبقوا الموضوع ده ... يكون فعلاً في مجال الكتابه زي ما قالت سالي بس بلاش المدونات - يعني الاستفتاء ما يمونش عن المدونات .

تتعمل مسابقه عن موضوع مثلاً و كله يكتب في الموضوع ده و عن طريق استفتاء نشوف الفائز و تكون الجائزه الدعاء له بالتوفيق

بس كده بكل بساطه .........

محمد .. كائن الإبداع

محمد حلمي مخلوف يقول...

أعتقد أن مجرد نقد كويس لأي عمل هيوصلكم سواء بالايجاب أو بالسلب علشان كاتبه يحاول يعدل من نفسه
هيكون أكبر جائزه للكاتب
+
نشر البوست نفسه في مدونتكم الكريمة
شكرا لكم
والله يبارك فيكم
علي الروايه
دومتم بخير
مودتي وتقديري

Ana يقول...

أرشح فكرة المسابقة بين المدونات .. تحياتى

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

سالى
محمد كائن الأبداع
نتمنى ان نسمع آراء اصدقائنا زوار المدونه فى الأقتراح ...ولم يتضح سبب الأبتعاد عن المدونات
ايهاب
ياريت تشرح لنا فكرتك ببعض التفصيل
محمد حلمى مخلوف
سعداء يوجودك معنا ....ونتمنى ان نستنير بتعليقاتك على ما نطرحه من موضوعات

كائن الإبداع .... محمد يقول...

قصدي يعني المسابقه ما تبقاش على المدونات .. يعني لازم يكون لينا هدف واضح و آليه سهله .

و أنا أقترحت أنه لو في مسابقه يبقى تختاروا موضوع الكل يكتب فيه و الاستفتاء أو أي شئ من هذا القبيل يكون على الموضوع الأفضل ، و متهيألي ده أفضل لأني أعرف ناس كتير ما تعرفش حاجه في المدونات و فعلاً عندها الموهبه و أنا بصراحه مش عايز أخليها مقصوره على أناس معينه - أصحاب المدونات - دون غيرهم .

لو أردتموني أن أوضح فلتكتبوا صيغة سؤال .

Ana يقول...

أولا أن يستمر البرنامج فقط يذكر تعليقات القراء على المواضيع المطروحة هنا ، أرى أنه بمرور الوقت سيبعث على الملل وهذا ما يكاد يحدث معى فمع بداية تعرفى بالموقع كنت حريصا على متابعة الموضوعات والتعليق عليها يوميا وكنت أحاول دوما أن يكون تعليقى مختلفا وكنت أثرثر أحيانا حول الموضوع ورأيت أنكم قصصتم جزءا من كلامى أكثر من مرة فمثلا تعليقى عن الوطن قلت ما معناه أنه لم يعد قادرا على مد يده لى ولم أعد قادرا على مد يدى له فحذفتم هذا الكلام وقد لاحظتم بالطبع من خلال مدونتى ارتباطى الكبير بالوطن وبالناس هناك فلم أقصد شيئا سيئا إذن وإنما هو تقرير واقع ، ومرة ثانية اجتزأتم كلامى عن الزكاة والأغنياء وأحسست فى المرتين أن الحذف ليس بسبب ضيق الوقت لأن المحذوف عبارة واحدة .. إننى لا أقصد الآن الحديث عن ضيقى من الحذف ولكننى أقصد أننى لو علقت تعليقا عاديا ليس من القلب فسيكون تافها وميتا خاليا من الحياة وهذا ما لا أريده من البرنامج الجميل الذى أحسست لأول وهلة أنه نبض المدونين بالفعل .. أتمنى أن يحاول البرنامج والموقع طرح مواضيع تسمح بالتعليق المفتوح والطويل حتى لو أذيع تعليق واحد فى الحلقة بدلا من التعليقات الكثيرة المبتسرة التى تقتصر على : كويس .. لا وحش .. أو مزاح ومحاولة استظراف بلا داع .. هل كلامى قاس ؟ .. لم أقصد والله ولكن هذا من حرصى على البرنامج الذى كنت أستمع إليه منذ أمد طويل فى مصر ولم أكن أعرف أنكم تتحدثون عن المدونات إلا حين أخبرتمونى أنتم بعد غربتى هنا فى الإمارات ..
المهم وباختصار أقترح طرح مواضيع أكثر انفتاحا للتعليقات وكذلك عمل مسابقة بين المدونات لاختيار مثلا أفضل مدونة خدمية وأفضل مدونة أدبية أو اجتماعية أو إنسانية .. شيء من هذا القبيل .. مع تخصيص حلقة للتعليق على مدونة ما أسبوعيا ويمكن أن يكون التعليق من البرنامج بعد دراسة المدونة أو التعليق من القراء أنفسهم بعد ترشيح المدونة للتعليق ، ويختار البرنامج نماذج التعليقات التى تنم عن قراءة متأنية أيا كانت سلبية أو إيجابية ..
أطلت عليكم وأرجو أن أكون قد وفقت فى التوضيح وأن تتقبلوا كلامى بصدر رحب مصحوبا باحترامى البالغ وامتنانى للجميع .. خالص حبى .

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

للصديق ايهاب
اولا نشكرك على اهتمامك بالبرنامج ثانيا نختلف معك فى ان اذاعة تعليقات احبائنا زوار المدونه يمكن ان يبعث على الملل لأن الموضوعات ببساطه متنوعه ومتغيره دوما والذى يمكن ان يبعث على الملل حقا هو ان نذيع تعلقا واحدا كاملا فى كل حلقه علما بان وقت البرنامج اقل من خمس دقائق علاوة على ان هذا هو مغزى ثورة النت اى اتاحة الفرصه لسماع آراء وتعليقات الناس ...ثالثا نحن نعدل احيانا ونضطر الى تقديم فحوى التعليق او فكرته الأساسيه دون اخلال وبما يتفق مع اسلوب البرنامج
اجمل تحيه

أحمد عمر ـــ مدونة على ماتفرج يقول...

اولا احب اشكر اسرة البرنامج على مجهوداتهم المستمرة من اجل كل جديد يحاولوا تقديمه فلهم منا كل التحية والتقدير .
اما بالنسبة للفكرة فهى فعلا جديدة ورائعة كما ذكرتم ... وقد كنت افكر فى هذا الاقتراح , اننا كزوار نرشح افكارا او موضوعات لكى يعرضها البرنامج حتى يكون هناك قاعدة اكبر لتنوع الموضوعات المقدمة من خلال البرنامج وها انتم سابتقوننى لتقديم الفكرة.
واسرة البرنامج مشكورة تعرض لهذا الاقتراح وتحاول ان تجرى استفتاء عليه.
فهيا نبحث فيما حولنا عن اى شئ يستحق ان نصلت عليه الضؤ.
تقبلوا تحياتى

صباحكم مشرق دائما :

Ana يقول...

لم أقصد أن تحتوى كل الحلقات على تعليق واحد ولكن بعضها وأعرف أن المواضيع المطروحة متجددة ومثيرة للاهتمام ولكن التعليقات القصيرة عليها غالبا ما تكون عادية جدا وبديهية وهذا ما قد يؤدى إلى الملل .. وعامة أطيب تمنياتى بدوام التوفيق للبرنامج الجميل ..