مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الأحد، ١٦ ربيع الآخر ١٤٣٠ هـ

مكلف جدا ان تكون فقيرا

اعجبنى جدا هذا القول:مكلف جدا ان تكون فقيرا لأن الفقراء يتعرضون لمخاطر كثيره قد تكلفهم احيانا حياتهم نفسها كان هذا ملخص حديث لمخترع من كينيا مع اذاعة البىبىسى بمناسبة اختراعه الذى سيعود بفوائد عظيمه على ملايين الفقراء فى العالم
ماهو الأختراع مع ندرة الأشجار وارتفاع اسعار البوتاحاز توصل الى طريقه بسيطه جدا لأستخدام اشعة الشمس فى طهى الطعام وغلى الماء صندوقين احدهما داخل الآحر الصندوق الكبير مغطى بورق الفويل والصندوق الصغير مدهون بطلاء اسود وورق الفيول واللون الأسود لأمتصاص اكبر قدر من حرارة الشمس وهو مغطى بزجاج غير عاكس يسمح بمرور اشعة الشمس ولا يسمح بتسربها واى شخص ممكن ان يصنعه بنفسه
وبذلك ينقذ ملايين البشر من الأختناق من دخان اشعال الخشب ويوفر ماء مغلى معقم ويحتفظ للطعام بقيمته الغذائيه نتيجة الطهى على حراره معتدله اى يجنب الفقراء الكثير من المشاكل التى تجعل الفقر مكلفا جدا ....وقد فاز هذا الأختراع البسيط بجائزه فى مسايقه فى لندن تبنتها شركة الكمبيوتر اتش بى ....ما رايك

هناك ١٢ تعليقًا:

كائن الإبداع .... محمد يقول...

بالطبع يشرفني أكون أول من يرد على الموضوع و على فكره المدونه لسه في طور الانشاء و أراؤكم فعلاً تهمني


" الحاجه تولد الوسيله " و طبعاً الفقر مش محتاج تعريف و الكل محتاج لكن مش قادر و خصوصاً في أفريقيا ...


لكن عندي سؤال لو كانوا هما لسه مخترعين وسيله لطهي الطعام بالشمس ... طيب كانوا بيطبخوا إزاي ؟؟؟؟!!!
-بهزر طبعاً- و أظن أن هذا المثال للاختراع ده هو أبسط مثال على أن من البسيط ما قد يفيد و الفكره دي فكره مبتكره و بسيطه تجمع بين الفكر و الابداع مع إنها بسيطه .

لطالما تساءلت عن أشياء كثيره لا يستطيع الكمبيوتر الإجابه عنها.

" العقل لغة العقلاء " و أظن أن العقل يتوافر فينا جميعاً لكن الذكي هو من يستعمل عقله في استثمار أفكاره علشان يحصد ذكاء و ابتكار


على فكره أنا إسمي على إسم سيد النبيين و خاتم المرسلين ذاك الأمين الذي جمع الإيمان و اليقين و أهداه لكل ذكي فطين .


محمد

كائن الإبداع .... محمد يقول...

و تلاقي الايقاع الحيوي للراجل ده كان في أعلى حالاته .


طالما قلتم عايزين موضوع للمناقشه يبقى ده هو الموضوع الغريب

و طالما اني ما اعرف الحدود المسموحه لي بوضع روابط او عدم وضعها فالموضوع موجود عندي كاملاً و بالتفاصيل

و بعد ما تقيسوا ايقاعكم الحيوي قولوا للعبد لله عاملين ايه بكره قبل البرنامج


كائن الإبداع .. محمد

Ana يقول...

الفكرة رائعة بالطبع وإن لم تكن جديدة ولكن دعونا نبتعد قليلا عن عالم الاختراعات والإبداع لحل مشكلة الفقر الطاحنة فى كل دول العالم .. لنتساءل ما هو السبب الحقيقى للفقر؟..إنه فى رأيى وبلا جدال غنى البعض حلى حساب البعض الآخر ، ففى الوقت الذى تنام فيه أسرة كاملة دون أن تتناول عشاءها ، فهناك أسرة أخرى أتخمت بالطعام بطونها .. نعم للفقر أسباب أخرى كثيرة ولكن سيظل السبب الرئيسى فى نظرى هو منع الزكاة .. ذلك الحل الإسلامى المبدع منذ مئات السنين .. فكل فقير لا يجد قوت يومه يقابله آخر غنى لم يخرج زكاته .. نحن إذن فى انتظار اختراع آلة جهنمية تخرج الزكاة من جيوب الكثيرين ..
----------------
أشكر أسرة البرنامج على إذاعة الحلقات التى تواجدت بها وخصوصا الحلقة الرائعة على الكوبرى الجزء 3 .. تحياتى

إبن مصر يقول...

السلام عليكم

رأى فى إيه ياجماعه الإختراع ده بتاع شاب من فلسطين وكمان واخد به براءة اختراع وجربوه فعلا فى إطار الحصار على غزه وعمل منه فرن للخبز وللطهى وانا شوفته بنفسى على قناه اخباريه شهيره

وكمان شوفت المذيع بتاع القناه وهو بياكل من انتاج هذا الفرن الشمسى او الطاهى الشمسى زى ما سموه

عموما تحياتى لكل للى بيشغل دماغه فى خدمة البشريه

وكمان تحياتى لأسرة البرنامج

اسماء يقول...

سلام عليكم
تحية كبيرة ليكم
وده اللى اتكتب في الصفحة
يا ريت اعرف رأيكم فيه
من الراديو الى المدونات
انت تسال والكمبيوتر يجيب
برغم تعدد المدونات الاليكترونية، الا ان الاهتمام الاذاعي بها لم يكن بالقدر المطلوب، فلم يكن هناك سوى برنامج انت تسأل والكمبيوتر يجيب، على اذاعة البرنامج العام، الذي اهتم بالانترنت والمدونات، ليكون البرنامج الاول والاخير في الاهتمام بالتدوين.
والبرنامج يعده ويقدمه صلاح حجازي، الاعلامي الكبير، وتعاونه في التقديم عبير صبري، ويذاع التاسعة صباحاً، ويقدم عرضأ شيقاً للعديد من المدونات، مع ذكر تعليقات القراء عليها.
وللبرنامج مدونة خاصة به على الرابط التالي http://netonradio.blogspot.com ، والمدونة تحتوي على العديد من الموضوعات، وهي عبارة عن مواقف مكتوبة، يدخل زوار المدونة للتعليق عليها، ففي بعض الاحيان تكون الموضوعات عبارة عن قصص ذات نهايات مفتوحة، ومرة اخرى تكون مواقف حدثت في المجتمع ويقوم المدونين بالتعليق عليها، وتخيل نفسهم في هذه المواقف.
والمدونة تسعى لربط الزورا بالبرنامج الاذاعى من خلال وضع روابط لحلقات البرنامج التي تم تسجسيلها، وذلك حتى توفر فرصة الاطلاع عليه لمن لا يستطيع متابعته بسبب ظروف العمل، خاصة وان البرنامج يذاع في التاسعة صباحاً.
وتتميز المدونة بوجود شريط اخبار العربية دوت نت والبي بي سي، والذي يجعل زائر المدونة على دراية بما يحدث في العالم، من خلال متابعته فقط للشريط الاخباري.
وداخل المدونة تجد مجموعة من الصور الفوتوغرافية للقائمين على البرنامج منهم صلاح حجازي، عبير صبري، بثينة كامل، ميادة السعيد، وفاء حافظ، والصور تم التقاطها لهم من داخل ستوديو اذاعة البرنامج العام.
وعن اخر الموضوعات المكتوبة في المدونة، موضوعا بعنوان "فرحة ما تمت فوق الكوبري"، ويقول الموضوع:
"اراد ان تكون حفلة خطوبته لحبيبة قلبه جديده مبتكره ...ادخر كل ما يملك لشراء خاتم مرصع بالماس ليقدمه هدية لها فى حفل الخطوبه وليكون الحفل غير عادى اختار ان يتم فى الدور العلوى من الكوبرى المخصص للمشاه ....حضر الأهل ومن لم يحضر كان يسنطيع ان يتابع الحفل صوت وصوره على النت ....ولكن حدث ما لم يكن فى الحسبان ....وهو يمسك الخاتم الثمين ليقدمه لها وقع منه فى شرخ فى ارضية الكوبرى وسقط الى الدور الأسفل من الكوبرى حيث خركة السيارات لا تتوقف ....حدث هذا فوق كوبرى بروكلن فى نيويورك ...هل يمكنك ان تتخيل كيف انتهت هذه القصه او ماذا تفعل لو كنت فى هذا الموقف او ماذا تفعلين لو كنت انت العروس".
تعددت الاراء حول الموضوع، والذي لم يكن هو الموضوع الوحيد في المدونة، ولكنه واحداً من عشرات الموضوعات التي قدمها البرنامج في الراديو، واذاع اراء المدونين الذي علقوا عليها.

Mermaid يقول...

الفكرة لو كانت فضلت في كينيا مكناش سمعنا عنها و لا ناقشناها دلوقتي ، العالم بيكمل بعضه ، كينيا فقيرة ، فقرها خلى المخترع ده يطلع بالفكرة بتاعته ، لندن غنية عملت المسابقة ،اتش بي شركة متعددة الجنسيات و لازم تمول مشاريع و مسابقات انسانية عشان صورتهافيالسوق ، و بسبب مسابقة لندن و تمويل اتش بي سمعنا عن الفكرة، كل العالم بيكمل بعضه ن و ياما فيه أفكار لسه مغمورة.
سالي

غير معرف يقول...

Useful information. Fortunate me I discovered your site unintentionally, and I'm stunned why this coincidence didn't took place
earlier! I bookmarked it.http://demo.hosts4you.
net/link/29952http://social.balapashka.kz/link/6109

my homepage :: pro jersey shop

غير معرف يقول...

Your method of describing the whole thing in this post is
in fact fastidious, all be capable of easily be aware
of it, Thanks a lot.

my webpage - edforce stainless steel bracelets men

غير معرف يقول...

Excellent blog here! Also your website loads up very fast!
What host are you using? Can I get your affiliate link to
your host? I wish my website loaded up as quickly as yours lol

Also visit my web blog; 401k contribution limits 2013

غير معرف يقول...

You could definitely see your enthusiasm in the article you
write. The arena hopes for even more passionate writers like you who are not afraid to say how they believe.
All the time follow your heart.

Here is my web site ... Words With Friends help

غير معرف يقول...

Hi! I could have sworn I've been to this site before but after browsing through a few of the articles I realized it's new to me.
Regardless, I'm definitely delighted I found it and I'll be bookmarking it and
checking back often!

my web blog judi bola

غير معرف يقول...

I’m not that much of a internet reader
to be honest but your blogs really nice, keep it up! I'll go ahead and bookmark your site to come back later. Many thanks

My web-site ... steel bracelets