مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الأربعاء، ٢١ ربيع الأول ١٤٣٠ هـ

القضاه بداوا فى استخدام الفيسبوك فى عملهم فى المحاكم

هتف الحاجب بصوت جهورى :محكمه ...اكمل القصه وهى من شريط الأخبار فى موقعناhttp://dear.to/cairo ذكرت محامية من العاصمة النيوزيلندية ولنغتون امس الثلاثاء ان قاضيا نيوزيلنديا وافق على استخدام موقع "فيس بوك" الاليكتروني للتواصل الاجتماعي في تقديم المستندات القضائية ، مما يفتح الباب أمام استخدام هذا الموقع في الدعاوى القضائية. ونقلت صحيفة" دومينيون بوست" امس الثلاثاء عن المحامية باربرا بوكيت قولها: "من كان يتصور أن /فيس بوك/ سيصبح جزءا من العملية القضائية؟". وأوضحت بوكيت أن "الأمر استغرق وقتا طويلا للنظر في استخدام أجهزة الفاكس كوسيلة أخرى لتقديم الوثائق القضائية... كما استغرق الأمر فترة طويلة لاستخدام البريد الاليكتروني في تلك العملية". وجاءت تصريحات بوكيت عقب موافقة القاضي ديفيد جيندال على تقديم الوثائق القضائية عبر موقع "فيس بوك" في جلسة استماع عقدت أمس الاول الاثنين بالمحكمة العليا في ولنغتون. وعلم جيندال أن شركة "آكس ماركيت غاردن" واجهت صعوبة في تقديم المستندات الخاصة بالمدعو كريغ آكس الذي يعتقد أنه يعيش في بريطانيا وتردد أنه اختلس 241 ألف دولار نيوزيلندي (125,320 دولارا) من حساب الشركة. ووافق القاضي على طلب محامي الشركة دانيال فينسنت - الذي يعمل لصالح جون آكس والد كريغ - بتقديم الوثائق الخاصة بآكس مرة أخرى عبر موقع "فيس بوك" والبريد الاليكتروني. وأشارت الصحيفة إلى أن موقع "فيس بوك" - الذي أطلق عام 2004 - لديه أكثر من 140 مليون مستخدم في العالم.

هناك تعليقان (٢):

Unknown يقول...

lol
في مصر بتغلي مصاريف القضاء و بيصعبوه و هناك علي الفيس بوك
فكرة طريفة بالنسبة لينا لكن لو بصيناليها بعقل شوية هنلاقي القاضي عمل كده للتسهيل و للبحث عن العدالة
عقبال عندنا

أشرف يقول...

هذه القضيه ذكرتنى بالقضيه الشهيره التى تم الحكم فيها علي مهندس كومبوتر مغربي 3سنوات لانتحاله شخصيه الامير رشيد أخو الملك محمد السادس علي موقع الفيس بوك .
فكل يوم يخرج لنا الجديد والغريب والطريف أيضا في أستغلال هذا الموقع .
فأستخدام هذا الموقع في الدعاوى القضائيه هو الجديد بالفعل .
ولكن سيدي دعنى أتسائل كيف لهم أن يميزوا أن تلك المستندات التى ترسل عن طريق الفيس بوك أو حتى البريد الاليكترونى مستندات أصليه أو بمعنى آخر مستندات غير مزيفه؟
هل القضاه في أرض الكنانه يعلمون شيئا عن الفيس بوك وكيفيه التعامل معه ؟