مع ثورة النت كاعلاميين لا نتحدث فقط ولكن ايضا نستمع باهتمام الى افكاركم فاهلا بتعليقاتكم ...مع ثورة النت نتحول كاعلاميين من متحدثين محترفين الى مستمعين محترفين اى الى باحثين فى تعليقاتكم عن كل ما يدفع الحياه الى الأمام...كلنا نحب ان يسمع الناس آراءنا...وهذه فرصه ذهبيه ليسمع الناس آراءك

الجمعة، ٢٦ محرم ١٤٣٠ هـ

ماذا قالت هذه السيده المحجبه للرئيس اوباما

كشفت رئيسة الجمعية الإسلامية في أمريكا الشمالية، التي شاركت في الصلاة التي شهدها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن الأربعاء 21-1-2009، لـ"العربية.نت" عن طلب البيت الأبيض من جمعيات إسلامية أمريكية ترشيح شخصيات مسلمة لوظائف في البيت الأبيض ومواقع حكومية عديدة. وتعتبر إنغريد ماتسون، التي اعتنقت الإسلام في ثمانينيات القرن الماضي وترأس حاليا الجمعية الإسلامية في أمريكا الشمالية، أول مسلمة تشارك رجال دين مسيحيين ويهود في تلاوة صلوات جماعية من أجل الرئيس أوباما والولايات المتحدة. وقالت في حديث لـ"العربية.نت" أنها شكرت الرئيس أوباما على ذكره المسلمين في خطابه، نافية بشدة ما يثار حولها في الإعلام الأمريكي حول دعمها لحماس وحزب الله. وماتسون هي محاضرة في الدراسات الإسلامية في "كلية هارتفورد" بولاية كونيتيكت، وتنحدر من أصول كندية، وتحمل شهادة الدكتوراه من جامعة شيكاغو حول المساواة في الإسلام، كما تعتبر أول امرأة تترأس الجمعية الإسلامية في أمريكا الشمالية. وظائف حكومية للمسلمين وكشفت ماتسون، في حديثها لـ"العربية.نت" عقب إنهائها الصلاة مع أوباما، عن أن فريق عمل الأخير أرسل لمنظمتها قبل أسابيع رسائل تطلب ترشيح شخصيات مسلمة لوظائف في البيت الأبيض ووظائف حكومية عديدة في حال توفر الكفاءات المطلوبة. واعتبرت هذه المبادرة "إشارة إلى أن الإدارة الجديدة تريد العمل معنا كمسلمين، وسوف تقدم الوظائف الحكومية للجميع بناء على الكفاءات". وقالت ماتسون لـ"العربية.نت": إن الهدف من إقامة هذه الصلاة مع بداية العهد الجديد، بمشاركة شخصيات دينية متنوعة، هو "التأكيد على التنوع الموجود في الولايات المتحدة.. وكنت أول مسلمة تشارك في هذه المناسبة بعد دعوتي من قبل لجنة تنسق هذه المناسبة". وأضافت "التقيت الرئيس ونائبه لدقائق قبل الصلاة، وشكرته على خطابه وذكره للمسلمين فيه، وقلت له: إنها رسالة منه للمسلمين في الولايات المتحدة". وعن الكلمات التي رددتها في الصلاة، أكدت أن "الولايات المتحدة ليس فيها دين رسمي، ولكن لأن الرئيس مسيحي، فإن الصلاة مسيحية، ولكن المدعويين من غير المسيحيين يقومون بالدعاء للأمة الأمريكية والقادة والرئيس ونائبه، وأن تحكم العدالة بلادنا". وقالت: إن دعوتها للمشاركة في الصلاة مع رجال دين يهود ومسيحيين، تعود لأنها تقود أبرز الجمعيات الإسلامية في أمريكا، ولأنها امرأة أيضا.

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

أختى المسلمة التى إعتنقتى الإسلام ومعك رسالة دكتوراة فى الدراسات الإسلامية ورئيسة جمعية المسلمين بأمريكا الشمالية:
ألم تقراى السورة الكريمة بالقرآن الكريم : " قل ياأيها الكافرون لاأعبد ماتعبدون ولاأنتم عابدون ماأعبد ولاأنا عابد ماعبدتم لكم دينكم ولى دين"
صدق الله العظيم ليس لى تعليق لك إلا أن مافعلتيه منافى لتعاليم الدين الإسلامى والقرآن الكريم وسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , فقد طلب منه كفار مكة والمشركون أن يعبد محمد وأصحابه الأصنام التى يعبدونها يوما وهم يعبدون الله يوما آخر فنزلت هذه الآية ,إستغفرى ربك ياأختاه بالإسلام .
أخوك/ مهندس : فاروق عبد الحفيظ سحير مصر الجيزة faroukams@yahoo.com(farouksam.blogspot.com)

غير معرف يقول...

أصحح السورة :
" قل ياأيها الكافرون 0 لاأعبد ماتعبون0 ولاأنتم عابدون ماأعبد 0 ولاأنا عابد ماعبدتم0 ولاأنتم عابدون ماأعبد 0 لكم دينكم ولى دين0" صدق الله العظيم .مهندس/ فاروق عبد الحفيظ سحير
مصر - الجيزة